وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأهلي المصري يودع دوري الأبطال في افريقيا بعد بالتعادل مع الترجي

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 14:10 )
القاهرة - معا - خرج الأهلي المصري حامل الرقم القياسي بالفوز بدوري أبطال أفريقيا ستة مرات من بطولة هذا العام بعد تعادله على أرضه 1-1 مع الترجي التونسي في مباراة كان يتوجب عليه الفوز بها ليتأهل للدور نصف النهائي.

وكان التعادل يعني أن الأهلي تساوى في رصيد 7 نقاط مع الوداد المغربي الذي خسر 3-1 من مضيفه مولودية الجزائر، لكن المغاربة احتلوا المركز الثاني بقاعدوة المواجهات المباشرة ليلحقوا بالترجي لنصف النهائي.

وتقدم الترجي أولا في الدقيقة 17 عبر المدافع الكاميروني يايا بانانا الذي ارتقى فوق الدفاع ليحول برأسه كرة في شباك الحارس أحمد عادل وسط صمت الجماهير الكبيرة بستاد القاهرة.

إلا أن الأهلي استعاد الأمل حين تعادل محمد أبو تريكة في الدقيقة 55 بضربة رأس أخرى من ركنية البديل وليد سليمان لتسعد الجماهير. وكاد لاعب الوسط أن يتقدم للأهلي في وقت لاحق لكنه أهدر فرصتين من انفرادين باحارس معز بن شريفيه. وكاد الأهلي يحقق الفوز حين خرجت رأسية محمد فضل من على خط المرمى لترتد لدومينيك دا سيلفا الذي لعبها خارج الشباك.

وانتهت المباراة المثيرة بالتعادل للأسف بالنسبة للأهلي وجماهيره بينما سعد الوداد في الجزائر.

وأنهى الترجي المجموعة B في الصدارة بعشر نقاط حيث سيلاقي إما القطن الكاميروني أو الهلال السوداني في نصف النهائي، بينما يلتقي الوداد مع أول المجوعة A انيمبا النيجيري في الدور نفسه.