وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الخارجية اللبناني يقاطع مؤتمرا في قطر بسبب مشاركة ليفنـي

نشر بتاريخ: 28/10/2006 ( آخر تحديث: 28/10/2006 الساعة: 01:35 )
بيت لحم -معا- اعتذر وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة اللبنانية فوزي صلوخ، عن عدم المشاركة في اعمال المؤتمر السادس حول "الديمقراطيات الجديدة والمستعارة", الذي دعت اليه قطر، يوم الاحد المقبل، بسبب مشاركة وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني.

واوضح صلوخ انه بعث بكتاب اعتذار الى الجانب القطري، الذي ابدى تفهما لسبب الاعتذار. وتضمن الكتاب تقدير صلوخ لما تقوم به قطر للوقوف بجانب لبنان ومساعدته بشتى الاشكال. وقد يشارك في المؤتمر سفير لبنان لدى قطر حسن سعد.

من جهة اخرى، اكد صلوخ وجوب دعم مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري والتكاتف معه، لأنه "صمام أمان وطني وصاحب دور محوري مهم".

وردا على سؤال عن توقعاته من المبادرة التي طرحها الرئيس بري، قال: "بعد فترة صاخبة بالسجالات والتوتر، اتجهت الانظار كالعادة الى بري صاحب الدور الوطني الكبير، لإيجاد آلية يستطيع من خلالها القادة اللبنانيون مناقشة تبايناتهم. لقد جاءت مبادرة دولة الرئيس بري الاخيرة في وقتها، فالاستحقاقات داهمة، والوضع لا يتحمل الترف السياسي، الذي تشكله السجالات، لذلك فإن المسؤولية الوطنية تقتضي الجلوس على طاولة مستديرة والخروج بحلول على مقاس الوطن".