وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة فتح البرلمانية تدعم قرار القيادة بالتوجه الى الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا- عقدت كتلة فتح البرلمانية اليوم السبت، اجتماعا لها برئاسة عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية وبحضور نواب الكتلة.

جاء ذلك لمناقشة اخر التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية واهمها قرار القيادة الفلسطينية بالتوجه الى الامم المتحدة، وآخر التطورات على صعيد تنفيذ اتفاق المصالحة.

واستعرض الاحمد امام اعضاء الكتلة اخر التطورات السياسية وحصيلة الاتصالات الدبلوماسية والتحضيرات للتوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة، وفي ضوء مداخلات النواب اصدرت الكتلة بيانا صحفيا اكدت فيه على دعمها لخيار القيادة الفلسطينية بالتوجه الى مجلس الامن والامم المتحدة في ظل انسداد الافق السياسي واستمرار اسرائيل في التنكر لكافة استحقاقات والتزامات عملية السلام وغياب اية مرجعية ناظمة لعملية السلام.

ودعت الكتلة كافة النواب وجميع القوى والفصائل الوطنية وجميع ابناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات للانخراط المكثف في كافة الفعاليات والنشاطات السلمية الداعمة للتوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة والمعبرة عن التفاف الجماهير الفلسطينية حول المطالب الوطنية المشروعة التي تحملها القيادة الفلسطينية في توجهها للامم المتحدة.

وجددت الكتلة التأكيد على اهمية المضي قدما في تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية التي تم توقيعه في القاهرة وضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترضها، لان الوحدة الوطنية الفلسطينية هي انجع السبل لمواجهة لاحتلال وانجاز الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.