وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الاستقلال تبحث تعزيز علاقات التعاون مع جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 16:11 )
نابلس- معا- استقبلت جامعة الاستقلال (الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية) ظهر اليوم طاقم دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة النجاح الوطنية والذي ترأسه د. سام فقهاء مدير الدائرة, وكان في استقبال الوفد د. نايف جرَاد القائم بأعمال رئيس الجامعة, ود. كمال سلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية, ود. غسان الحلو، و أ. محمد صعايدة القائم بأعمال مدير العلاقات العامة وكادر العلاقات العامة والإعلام في الجامعة.

وفي بداية اللقاء رحب د. نايف جرَاد بالوفد وأعرب عن سعادته بوجودهم في الجامعة, وقام بإطلاعهم على التطور والانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وأكد د. جرَاد أن التعليم من أهم الاستثمارات للشعب الفلسطيني، وأن الجامعة تركز على الطلبة وبناء قدراتهم ومهاراتهم الضرورية لتطوير المؤسسة الأمنية الفلسطينية وخدمة الوطن والمواطن، وأضاف إن الجامعة مستمرة وماضية في جهودها نحو تطوير برامجها بما يحقق الفائدة لكل أفرع المؤسسة الأمنية الفلسطينية.

وأكد الدكتور جرَاد أهمية توثيق علاقات التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين لتحقيق الأهداف المشتركة، مشيراً إلى ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين تشمل الجوانب التي تم بحثها خلال اللقاء، وأضاف بأن توقيع مذكرة التفاهم يأتي ضمن حرص إدارة الجامعة على توسيع علاقاتها مع الجامعات والمؤسسات الفلسطينية المرموقة التي تسهم في تحقيق تعليم جامعي نوعي متميز.

من جانبه أشاد د. سام فقهاء بسمعة جامعة الاستقلال وتميزها في العديد من الجوانب وخاصة البرامج التدريسية المتخصصة والفريدة التي تطرحها، مبدياً استعداده لتعزيز التعاون في العديد من المجالات التي تسهم في فتح آفاق جديدة بين الجامعتين، كما وقدم شرحا موجزاً عن نشأة وأهداف جامعة النجاح الوطنية والبرامج الدراسية المتوفرة والدرجات العلمية التي تمنحها.

هذا وتم اصطحاب الضيوف في جولة ميدانية داخل الجامعة للإطلاع على التطورات التي بلغتها الجامعة على صعيد المباني الجديدة والمرافق التي تتميز بها, وفي نهاية اللقاء تبادل الجانبان الهدايا والدروع التذكارية، شاكرين الجامعة حفاوة اللقاء وكرم الضيافة.