وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى يدعو لتعميم فكرة لجان الحراسة الشعبية في كافة المناطق

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا- دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين النائب قيس عبد الكريم " ابو ليلى " لنشر وتعميم فكرة لجان الحراسة الشعبية في كافة انحاء الاراضي الفلسطينية، لحمايه السكان والممتلكات من اعتداءات المستوطنين المتطرفين، مثمنا دور لجان الحراسة في بلدة قصرة وتصديها للمستوطنين.

وقال النائب ابو ليلى في تصريحات صحيفة اليوم السبت، انه في ظل التصاعد الخطير في هجمات المستوطنين المتطرفين المدعومين من حكومة الاحتلال على المواطنين في قرى والبلدات الفلسلطينية والاعتداء على املاكهم، فانه بات من الضروري تعميم فكرة لجان الحراسة الشعبية على كافة المناطق بهدف حماية الممتلكات ، والتصدي لهجمات المستوطنين.

واضاف ابو ليلى ان تصاعد هجمات المستوطنين واعتداءاتهم في الأسابيع الاخيرة على المواطنين واراضيهم ومزروعاتهم وأماكن عبادتهم، هي جزء من مخطط إسرائيلي شامل، ويتقاسم تنفيذه جهات عدة من بينها جيش الاحتلال واذرعه الأمنية، والمستوطنين وجمعياتهم ومؤسساتهم.

واشار ابو ليلى الى ان السلوك الذي تتبعه المؤسسة الاسرائيلية بكاملها ، يدعو الى تفعيل المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنية، للتصدي للمحاولات الاسرائيلية الرامية للنيل من عزيمة شعبنا الصامد على ارضه ، ولخلق ازمة جديدة في المنطقة تتزامن مع توجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدو عام 1967 وعاصمتها القدس.

وثمن النائب قيس ابو ليلى الدور الكبير الذي قامت به لجان الحراسة الشعبية في بلدة قصرة بمحافظة نابلس، والتي استطاعت من خلال العمل الجماهيري المنسق احباط اكثر من محاولة لمستوطنين متطرفين كانوا يحاولون اقتحام البلدة، بهدف التخريب وارهاب السكان .

وشدد ابو ليلى على ضرورة ان تتوحد جهود كافة الفصائل والمؤسسات الفلسطينية لتنسيق نشاطاتها لتوفير الحماية اللازمة للمواطنين من هجمات المستوطنين المتطرفين.