وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

باختصار

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 20:48 )
باختصار
بقلم : بدر مكي

* قلت.. يجب حل الاجهزة الفنية والادارية للمنتخبات الوطنية واعادة تشكيلها من جديد.. لانها بحاجة الى اعادة نظر.. حيث تبقى المنتخبات الخاصرة الضعيفة لاتحاد الكرة.. رغم كل الاهتمام والرعاية والتمويل.. لكنها لم تحقق المطلوب منها.. ربما.. التغيير يفيد.. والتغيير ظاهرة صحية.. وربما الدماء الجديدة.. تساهم في قطف ثمار التعب والجهد المبذول منذ عدة سنوات في هذا الشأن.. وبخصوص المنتخب الاول واستحقاق قطر العربي.. اعتقد ان مدربا محليا ربما محمد الصباح (المتفرغ).. أو احد مدربي المحترفين «جمال، سمير، هشام» هم الاقدر على قيادة الفدائي في هذه المرحلة.

* دوري المحترفين «ب» لم ينطلق لغاية الآن.. لعل المانع خيرا.. ومع ذلك فإن اندية هذه الدرجة وجماهيرها.. تطالب باطلاقه على الفور.. ونحن نطالب كذلك.. لما تضمه تلك الاندية من كوادر ولاعبين من العيار الثقيل.. والفرصة مهيأة لذلك.. لان خمس مباريات في دوري جوال للمحترفين.. لا تكفي لاشباع رغبات الجمهور الكبير.. والاندية بانتظار الموعد.

* يجب معالجة ملف دعم اندية قطاع غزة بهدوء وبعيدا عن ردات الفعل.. وبيان اندية غزة بعد اجتماعهم الخميس الماضي.. كان موضوعيا.. ونجح العقلاء في انجاح الاجتماع.. ولكن ماذا بعد!! اعتقد ان على رئيس الاتحاد الاخ جبريل الرجوب.. ان يقول كلمته.. لان اندية غزة.. هي انديته وهو المسؤول عنها.. وهو المؤمن دوما بوحدة الجغرافيا.. الرافض للتجاذبات السياسية.. وانا على يقين انه يسعى لتفكيك الازمة برمتها.. وسأقول بفم مليان.. بأن البعض لا يريد ان يتحقق ذلك.. لمآرب اخرى.

* محاولات حثيثة من اتحاد الكرة لتطوير المستوى التحكيمي.. ولكن يبدو ان بعض الحكام مستواهم لا يؤهلهم ليكونوا قضاة.. العديد من الدورات اقيمت.. وانضم للقدامى.. حكام جدد.. ولكن يجب ان نأخذ بأيدي الجدد.. والزج بهم في المباريات.. ولعل اطلاق البطولات الاخرى.. سيساهم في زيادة الخبرة لديهم.. بزيادة عدد المباريات التي يقودنها.. وحيادية الحكام لا غبار عليها.. ولكن البعض يقع في اخطاء غير مقصودة.. تسبب اشكاليات نحن في غنى عنها.. ورفد الدائرة بالكفاءات سيعطي أكله.. وهذا ما اراهن عليه.