وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو فول: أسرى فتح يؤيدون خطوات الرئيس للتوجه نحو الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 21:14 )
بيت لحم- معا- أكد الناشط فى قضايا الأسرى نصر فؤاد أبو فول صباح اليوم السبت, عن تأييد أسرى حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية فى السجون الإسرائيلية لخطوات الرئيس محمود عباس للتوجه نحو الأمم المتحدة للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين وصافينها بالخطوات " التاريخية ".

وعبر أبو فول عن موقف الأسرى فى رسالة وصلته من داخل السجون عن التأييد القوى لدعم خطوات استحقاق أيلول حيث جاء فى مقدمة الرسالة " بسم الله نبدأ وعلى الله نتوكل , تحية معطرة بدماء الشهداء وبعد ... الأخ القائد العام رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس حركة فتح ورئيس السلطة الفلسطينية , والأخوة الأعضاء فى المجلس الوطنى الفلسطينى , والأخوة الغيورين على هذا الوطن الحبيب , وإلى أحرار العالم " .

وأكمل أبو فول الرسالة التى وصلته حيث كتب الأسرى : " نتقدم لكم من وراء القضبان لنجدد البيعة والعهد مع الله لنؤكد لكم أننا أسرى حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية فى كافة قلاع الأسر نشد على أياديكم بالمضي قدما بهذه الخطوة التاريخية لقضية كل الشرفاء والأحرار فى العالم أجمع , بالتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل المقعد ( عضوية الشعب الفلسطينى فى الأمم المتحدة )".

وطالب الأسرى فى الرسالة بالاستحقاق الشرعي للشعب الفلسطينى لنيل حريته وعضويته كباقي دول العالم وان هذا الاستحقاق يعيد للقضية دورها فى تحقيق الحرية والاستقرار فى الشرق الأوسط والعالم.

وأكد أسرى منظمة التحرير وحركة فتح على إصرار القادة الفلسطينية والشعب قائلين "بأنه آن الأوان لاسترداد الحق وإقامة دولتنا المستقلة على أرضنا حيث لم يبقى فى هذا الكون شعب يرزح تحت الاحتلال سوانا".

وأردف الأسرى فى الرسالة " لذلك فإنه يتحتم على أحرار العالم أجمع أن يقفوا إلى جانب الشعب الفلسطينى حتى ينال حريته واستقلاله ويسترد حقوقه المشروعة " .