وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح إقليم الشرقية تعقد ندوه حول "استحقاق الدولة"

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 03:00 )
غزة- معا- عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح "إقليم الشرقية" لقاء سياسي أمس، شرق مدينة خان يونس في منزل نبيل أبو دقة عضو قيادة الإقليم حول" استحقاق الدولة 194 ".

وحضر اللقاء أعضاء وكوادر الحركة وعلى رأسهم أمين السر الإقليم صالح أبو حامد، والعميد يوسف قديح، والكاتب والمحلل السياسي محمد طبش، والإعلامي أنور أبو طير ، والعديد من كادر الشبيبة الفتحاوية بالإقليم.

وأفتتح الجلسة أمين سر الإقليم صالح أبو حامد وتحدث عن استحقاق الدولة والتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة العضوية ، ودعم هذا التوجه وإنجاحه بالتفاف الجماهيري حول قيادتنا الشرعية ممثلة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ومن جانبه أكد العميد يوسف قديح أبو ياسر على ضرورة دعم سيادة الرئيس في هذه المرحلة الحاسمة بتاريخ أبناء شعبنا الفلسطيني والالتفاف حول القيادة الفلسطينية.

ووضع قديح عدة اقتراحات ونشاطات وفعاليات لدعم الاستحقاق على مستوى الإقليم ومنها رفع الأعلام الفلسطينية على السيارات وأسطح المنازل ، بالإضافة إلى إشعال الشموع بكل بيت فلسطيني تزامناً مع خطاب الرئيس محمود عباس يوم الجمعة المقبل أمام الجمعية العامة.

كما وتحدث الكاتب والمحلل السياسي محمد طبش عن أهمية توجه القيادة إلى الأمم المتحدة للمطالبة بعضويه كاملة والاعتراف بدولة فلسطينية ، وأعرب عن خشيته من استخدام حق النقض الفيتو وبالتالي لن تكون هناك توصية من مجلس الأمن بقبول عضويه فلسطين كدولة رقم 194 فيها.

وقال الإعلامي أنور أبو طير أن هذه الأيام القليلة الباقية قبل التوجه إلى الجمعية العمومية بحاجة لعمل دءوب وخاصة على الصعيد الإعلامي .

واستعرض الفعاليات التي تقودها الحملة الوطنية لدعم استحقاق الدولة خلال الأيام الماضية والقادمة.

وطرح أبو طير العديد من الأفكار ومن أهمها إقامة مباراة كرة قدم ويطلق على المباراة كأس دعم استحقاق أيلول ، ويرتدي الفريقين ملابس يوجد عليها شعار استحقاق أيلول ، وأيضا إقامة زيارات ميدانية للمنازل من خلال المناطق الإقليمية للتعريف باستحقاق الدولة ، والمشاركة في صفحة الحملة الوطنية لدعم استحقاق أيلول عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وغيرها.

وأخيراً اقتراح عدد من الحاضرين العديد من النشاطات والفعاليات لإقامتها هذا الأسبوع ، وتم تشكيل لجان لتبدأ العمل الفوري بالاقتراحات المطروحة وتطبيقها على الأرض الفترة المقبلة.