وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في البتروكيماويات تعقد مؤتمرها العام في طوباس

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 06:10 )
طوباس- معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في البتر وكيماويات في محافظة طوباس، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مؤتمرها العام في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال طوباس.

وحضر المؤتمر لجنة اشراف مكونه من نديم أبو دواس نائب رئيس الاتحاد في محافظة طوباس والنقابي مصطفى فقها رئيسا للمؤتمر و النقابي محمد عدوان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد و رئيس دائرة العلاقات الدولية و العربية في النقابة العامة للعاملين في البتر وكيماويات وسائد كساب عضو النقابة العامة للعاملين في البتر وكيماويات ومساعد منسق المشروع البلجيكي الداعم للنقابة و أبو محمود عن مديرية عمل محافظة طوباس .

وقد رحب نديم دواس نائب رئيس الاتحاد في محافظة طوباس بالحضور من ضيوف ومشاركين من أعضاء الهيئة العامة للنقابة شاكرا لهم حضورهم و مثمنا دورهم النقابي لإنجاح المؤتمر، مؤكدا على أهمية إجراء الانتخابات الديمقراطية للنقابات العمالية معتبرا أن هذا الحضور الملفت والمشاركة الفاعلة للإخوة العاملين في مجال البتر وكيماويات هو مهرجان حقيقي واحتفالية نقابية تعبر عن روح الانتماء في محافظة طوباس هذه المحافظة الفتية الواعدة التي تعج بحركة نقابية متميزة على مستوى الوطن.

كما تحدث النقابي محمد عدوان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام للنقابات ورئيس دائرة العلاقات الدولية و العربية في النقابة العامة للعاملين في البتر وكيماويات مرحبا بالمشاركين متمنيا لهم النجاح ، ناقلاً لهم تحيات وأمنيات الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد بنجاح المؤتمر .

بدورها قامت لجنة الإشراف بالتدقيق في قوائم الأعضاء الذين يحق لهم الترشح والانتخاب والمصادقة على النظام الإداري والمالي للنقابة والتأكد من اكتمال النصاب القانوني، حيث حضر المؤتمر واحد و ثلاثون عاملا و عاملة من اصل واحد و خمسون هم الهيئة العامة للنقابة .

ثم فتح باب الترشيح حيث كان عدد المرشحين للهيئة الإدارية سبعة أعضاء هم موفق دراغمه و سالم أبو الطيب و مصباح دراغمه و إيمان شريدة و دنيا دراغمه و عبد الفتاح دراغمه و أكرم محاسنه حيث تم انتخابهم بالتزكية و بالإجماع المطلق.

و بعد انتهاء إعمال المؤتمر عقدت الهيئة الإدارية المنتخبة اجتماعها الأول و بحضور لجنة الإشراف حيث تم توزيع المهام على الهيئة الإدارية و كانت كالتالي :-
1- موفق دراغمة رئيسا.
2- سالم أبو الطيب نائبا للرئيس.
3- مصباح دراغمه امينا للسر.
4- ايمان شريدة امينا للصندوق.
5- دنيا دراغمه دائرة شؤون المرأة.
6- اكرم محاسنة دائرة التثقيف النقابي.
7- عبد الفتاح دراغمه دائرة العلاقات.

و بعد توزيع المهام على الهيئة الادارية ناقشت الهيئة الادارية اهم القضايا و المستجدات المتعلقة بالعاملين في مجال البتروكيماويات في محافظة طوباس.