وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تعقد اجتماعا لمدراء مدارس المديرية

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 08:03 )
جنين- معا - عقدت مديرية التربية والتعليم/ قباطية اجتماعاً لمدراء مدارس المديرية ومديراتها، وذلك في قاعة مدرسة ذكور قباطية الأساسية.

في بداية الاجتماع رحبت مديرة التربية والتعليم الدكتورة ريما دراغمة بالحضور، وقالت "إن الدور الملقى على عاتق مدراء المدارس كبير، والمسؤولية عظيمة، ويتشعب هذا الدور ليضم محاور مسيرة التربية بكل تفصيلاتها وتفاعلاتها، تلك المسيرة التي ينبني فيها النشء لصياغة شخصية المواطنة الصالحة..".

وتطرقت دراغمه الى آليات التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور، وضرورة تكامل هاتين الحلقتين لتوفير البيئة التربوية الفعالة التي تحقق الأهداف المتوخاة من العملية التعليمية التعلمية.

كما تحدثت عن التشكيلات المدرسية للعام الدراسي 2011/2012م. وعن ضرورة تفعيل تفريغ المعلمين لتصب في جدوى المسيرة التربوية.

من جهته تطرق أ.سفيان أبو الرب رئيس قسم المحاسبة في المديرية للتعليمات المالية، وما استجد منها في العام الدراسي الحالي، وضرورة التقيد بالنماذج المالية المقررة.

رئيس قسم الإشراف في المديرية أ.مروان حنتولي أسهب في شرح مفهوم الإشراف بالأقران، وتناول محاور الإشراف بالأقران.. وعلاقة ذلك بلجان المباحث والمقررات الدراسية سواء أكان ذلك على مستوى المدرسة أم على مستوى المديرية، كما تطرق إلى آليات التواصل بين هذه اللجان.

من جهته تحدث أ.نزار نزال رئيس قسم الشؤون الإدارية عن الأمور التي تتعلق بالمعلمين، وموظفي التربية، فيما يخص العلاوات الاجتماعية، والتقارير الشهرية، والمواصلات.

وحضر الاجتماع أ.مازن جرار النائب الفني في المديرية، وأ.مطيع علاونة رئيس قسم الإدارات المدرسية، و أ.عايد حنتولي رئيس قسم الرقابة، وأ.عمر عبد الرحمن رئيس قسم العلاقات العامة.