وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دعوة لوقفة تضامنية مع الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 09:07 )
غزة- معا- دعا مركز الأسرى للدراسات الصحفيين والمحامين والمتضامنين والمؤسسات للمشاركة غدا الاثنين في يوم التضامن مع الصحفيين والحقوقيين المعتقلين لدى الاحتلال وعلى رأسهم سامر علاوي، وليد خالد، عامر أبو عرفة، محمد أبو شرار، نواف العامر، محمد بشارات، أسيد عمارنة والحقوقي فؤاد الخفش.

وثمن مركز الاسرى مبادرة مركز الدوحة لحرية الإعلام والذي بادر بهذه الوقفة أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بقطاع غزة.

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الاحتلال من خلال اعتقال الصحفيين والحقوقيين وسياسة تكميم الأفواه يحاول طمس الحقيقة ويرى كل صحفى ناجح غير شرعي، وكل حقوقي متضامن أنه غير محايد.

ودعا حمدونة الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين ونقابة المحامين بالمشاركة في الوقفة التضامنية مع الصحفيين والحقوقيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية والعمل على تحريرهم من خلال الضغط المتواصل على الاحتلال بالتعاون مع منظمات دولية وحقوقية للافراج عنهم.

ودعا حمدونة الصحفيين لمواصلة دورهم وتأدية رسالتهم رغم استهداف الاحتلال لمهمتهم المهنية والوطنية، كما دعا الصليب الأحمر الدولى والمتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم والفصائل الفلسطينية ووسائل الاعلام " المشاهدة والمسموعة والمقروءة " بضرورة العمل لمساندة الصحفيين والحقوقيين والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاتها المتصاعدة بحقهم.