وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من التعليم والمجلس التشريعي ولجنة حي الشاطئ يتفقدون مدارس غرب غزة

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 10:28 )
غزة-معا- تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم والمجلس التشريعي ولجنة حي الشاطئ مدارس غرب غزة؛ حيث قام الوفد بزيارة عدة مدارس تابعة لمديرية غرب غزة وذلك للإطلاع علي أوضاعها وسير العمل فيها مع بداية العام الدراسي الجديد والاستماع إلى أهم مطالبها واحتياجاتها وصولاً للرقي المنشود الذي يصبو إليه أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح د.أحمد أبو حلبية النائب في المجلس التشريعي بأن المجلس التشريعي حريص علي التواصل مع المدارس والإدارات التربوية لتذليل العقبات والمشكلات وتخفيف الأعباء عن عاتق طلبتنا، وثمن الروح الطيبة التي تتسم فيها إدارات المدارس وأكد أن العلماء ورثة الأنبياء وان من ترك علماً ترك صدقة جارية.

بدوره رحب أ. عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم غرب غزة بالوفد الزائر وأعرب عن أن الوزارة بجميع روافدها ممثلة بربان السفينة الوزير د.أسامة المزيني تُولي اهتماما كبيراً لمدارسنا وان تعليمات معاليه تركز علي ضرورة التواصل مع المدارس وجميع أفراد المنظومة التربوية، وذلك رغبة منه للرقي بالمسيرة التعليمية وشكر د.أبوحلبية لاهتمام المجلس التشريعي بالتربية والتعليم في سياق بناء المجتمع وتأسيساً لصرح أصله ثابت وفرعه في السماء.

ومن الجدير بالذكر أن الوفد زار عدداً من المدارس الثانوية والأساسية كان منها شهداء الشاطئ الثانوية للبنات، خالد العلمي الثانوية للبنين، الشارقة الأساسية للبنات، عدنان العلمي الثانوية للبنين، صلاح خلف الأساسية للبنات، ابن سينا الأساسية للبنين (أ،ب).
وفي خلال الزيارة تمت مناقشة العديد من القضايا ذات البعد التربوي واستعراض انجازات المدارس وتقدم مديرو ومديرات المدارس بطلب بعض احتياجات مدارسهم التي أبدي الوفد استعدادا سريعاً وجدياً لتلبيتها مما كان له أثر ايجابي عظيم في نفوس طواقم المدارس الإدارية والفنية.