وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تدعو لوقفة تضامنية مع الأسرى بالتزامن مع خطاب الرئيس

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 12:32 )
رام الله-معا-دعت منظمة أنصار الأسرى اليوم أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والخارج الى وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال أمام السفارات الفلسطينية والعربية ومقرات الأمم المتحدة والصليب الأحمر بالتزامن مع خطاب الرئيس في الأمم المتحدة للتأكيد على حرية كافة الأسرى والمعتقلين وضرورة الإفراج عنهم دون قيد أو شرط .

وأشادت أنصار الأسرى، بنضالات الأسرى الذين قدموا كل ما يملكون من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية، داعية جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى بشكلٍ دائمٍ من خلال المشاركة وتنظيم الفعاليات الدورية التي تظهر معاناة قضية الأسرى في السجون بشكل يومي والعمل على تحريرهم بكافة السبل الـمتاحة، مطالبه وسائل الإعلام بضرورة تفعيل قضايا ومعاناة الأسرى وما يتعرضون له من ممارسات قمعية خلال تغطية فعاليات استحقاق أيلول الدولة.

وأكدت أنصار الأسرى، أن الأسرى يتعرضون لكثير من الـمضايقات داخل سجون الاحتلال، مشيره إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول من خلال إجراءاته الأخيرة النيل من إرادة وعزيمة الأسرى داخل السجون، داعية الـمجتمع الدولي إلى الاطلاع على هذه الـمعاناة.

وقالت أنصار الأسرى ان الاعتراف بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة تعزز من مكانه دولة فلسطين وشرعيتها وتنتزع الغطاء القانوني عن دولة الاحتلال في تعاملها مع الأسرى وتضع دولة إسرائيل في مواجهة المجتمع الدولي.