وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح برنامج التدريب الأساسي لخريجي المعهد القضائي الاردني

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 12:31 )
رام الله- معا- افتتح القاضي أسعد مبارك مدير المعهد القضائي الفلسطيني اليوم برنامج التدريب الأساسي الذي تعده لجنة التدريب القضائي في مجلس القضاء الأعلى لخريجي المعهد القضائي الأردني.

وأشار مبارك إلى أن هدف التدريب هو إعداد المتدربين للوظيفة القضائية عمليا ونظريا ليكونوا مؤهلين لتولي المنصب القضائي، منوها إلى أهمية السلوك القضائي الذي بدأت به مواضيع المادة التدريبية وقدمها قاضي المحكمة العليا عبد الله غزلان متطرقا إلى مواضيع مدونة السلوك القضائي المتعددة بما في ذلك علاقة القاضي بزملائه من النيابة العامة والمحامين.

ويشمل البرنامج التدريبي نظريا كافة المواضيع التي يحتاجها القاضي في ممارساته القضائية مثل قانون أصول المحاكمات المدنية التي يقدمها كل من قاضي المحكمة العليا د. عثمان التكروري، وحازم ادكيدك قاضي محكمة البداية، وقانون البينات الذي يقدمه زاهي البيتاوي قاضي محكمة البداية، والإجراءات الجزائية الذي يقدمه خليل الصياد قاضي المحكمة العليا، كما يشمل التدريب في الجانب العملي برنامجي الإشراف الزمالي الجزائي والمدني في المحاكم.

يذكر أن عدد المشاركين في برنامج التدريب الأساسي هم عشرة من خريجي المعهد القضائي الأردني، والذين يتابعون تدريباتهم في المعهد القضائي الفلسطيني حتى نهاية شهر تشرين الثاني من هذا العام.