وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تشيلي يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 12:59 )
اريحا- معا- اطلع رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح صباح اليوم وفدا تشيليا من اصول فلسطينية ويقوم بزيارة إلى الأراضي الفلسطينية على الأوضاع الميدانية للمدينة وأهميتها التاريخية.

ودعا رئيس البلدية إلى تكثيف الزيارات إلى المدينة والاطلاع عن كثب على واقع المدينة التي تعاني من ممارسات الاحتلال المباشرة وغير المباشرة التي تتمثل باستمرار إغلاق مدخل المدينة الشمالي دون مبرر، والتصريحات الإسرائيلية بين الفينة والأخرى بالسيطرة الدائمة على الأغوار حتى بعد قيام الدولة الفلسطينية، الى جانب تحويل نهر الأردن إلى مكب للنفايات.

وثمن المحامي صالح ما تقوم به الجالية الفلسطينية في التشيلي لاجل القضية موضحا ان مساندة الشعب التشيلي للقضية الفلسطينية له معان كثيرة وله علاقة بعدالة القضية الفلسطينية، وتمثل مؤخرا بجمع آلاف التواقيع من اجل مناصرة الشعب الفلسطيني.

من جهتهم اعرب اعضاء الوفد التشيلي الذي ضم ممثلون عن البلديات والاتحادات التشيلية عن عميق شكرهم لرئيس البلدية على ما قدمه من شرح تفصيلي عن واقع المدينة وما تتعرض له من ممارسات احتلالية، مؤكدين على ضرورة استمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

وقام الوفد التشيلي يرافقهم مروان سمرات من العلاقات العامة في البلدية بجولة ميدانية على المواقع الاثرية بالمدينة واطلعوا على واقعها وأهميتها التاريخية.