وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب يفتتح دورة في مجال الصحة النفسية

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 13:30 )
رام الله- معا- افتتح مركز "علاج وتأهيل ضحايا التعذيب" في مقره برام الله، اليوم، دورة تدريبية حول مبادئ الصحة النفسية التطبيقية، تستهدف مجموعة من طلبة علم النفس والخدمة الاجتماعية في الجامعات والمعاهد المختلفة، إضافة إلى عدد من موظفي السلطة الوطنية.

وتتناول الدورة مواضيع الصحة النفسية كافة جوانبها المختلفة، وارتباطاتها بالجوانب الصحية والنفسية لمتلقي الخدمة، والتي تعقد كل احد من كل اسبوع.

وذكرت مديرة وحدة بناء القدرات في المركز سهير الجعبة، أن التدريب عنصر أساسي ضمن الخطط الإستراتيجية للمركز للأعوام القادمة، وان إيجاد كفاءات في مجال الصحة النفسية مسألة في غاية الأهمية خاصة ما يواجهه المجتمع الفلسطيني، نتيجة للواقع والظروف التي يمر بها من احتلال وعنف وتعذيب.

وأكد المدير التنفيذي للمركز خضر رصرص أهمية مثل هذه الفعاليات في صقل مهارات وقدرات ومعارف المشاركين فيها.

وتحدث عن الدور الذي يلعبه المركز في مجال التدريب، وخدمة فئات مختلفة، مضيفا ان المركز أصبح عنوانا لمثل هذه الدورات، وهو لا يتوانى لحظة عن تقديم الخبرات والمعرفة اللازمة للمتدربين.

يذكر أنه يقوم على التدريب طاقم معد وذو خبرة واسعة من الأخصائيين في المركز، إضافة إلى كفاءات تدريبية خارجية.

ويهدف المركز عبر التدريب إلى إكساب المشاركين المعرفة، ورفع مستوى الوعي لديهم ونقلهم من الشق العلمي النظري إلى الشق العملي، ومشاركتهم الخبرات التي تراكمت في هذه المجالات خلال الفترة الماضية.