وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل "م.ت.ف" في دمشق تؤكد دعمها للتوجه إلى الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 13:43 )
دمشق - معا - أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، تقديرها ودعمها لقرار اللجنة التنفيذية بالتوجه إلى الجمعية العامة ومجلس الأمن لنيل الاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس.

وشددت الفصائل في بيان صحفي اليوم الأحد، على أن هذا التحرك خطوة هامة نحو استعادة دور المجتمع الدولي في تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الوطنية في العودة إلى دياره وممتلكاته وفقا للقرار الدولي 194، وإنهاء الاحتلال عن الأرض الفلسطينية المحتلة بعدوان حزيران 1967 وتمكينه من إقامة دولته المستقلة عليها وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الشأن، تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وأكدت في هذا السياق القرارات السابقة للجنة التنفيذية كون هذا المسار مسارا قائما بذاته، وعدم العودة إلى المفاوضات إلا بالوقوف التام للاستيطان والاعتراف بحدود 4 حزيران للدولة الفلسطينية، ومرجعية قرارات الشرعية الدولية ورعاية المجتمع الدولي.

وأوضحت فصائل المنظمة في سوريا أنها أقرت سلسلة من الفعاليات الجماهيرية في الحدود المتاحة، دعما لخطوة التوجه إلى الأمم المتحدة.

يذكر أن الفصائل الموقعة على البيان هي: حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، والجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية، وحزب الشعب، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي.