وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. غنام تدعو المجالس البلدية لتشكيل لجان لمقاومة اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 13:57 )
رام الله - معا - دعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم الاحد، خلال اجتماعها بكافة رؤساء المجالس القروية والبلدية في مقر المحافظة، الى ضرورة تشكيل لجان حراسة في القرى الفلسطينية خاصة الواقعة بالأطراف وقرب المستوطنات الاسرائيلية، لمقاومة الهجمة المنظمة التي يقوم بها المستوطنين بدعم وتغطية من الجيش الاسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين.

وشددت د. غنام خلال اللقاء الذي عقد ضمن سلسلة لقاءات تقوم بها المحافظة لمتابعة الفعاليات المؤيدة لموقف الرئيس محمود عباس بالتوجه الى الأمم المتحدة، على ضرورة وضع خطط لمواجهة تلك الإعتداءات الهمجية من المستوطنين بعيدا عن دائرة العنف التي يحاول الاحتلال جرنا اليها بكل السبل، مؤكدة أنه من حق المواطنين الدفاع عن أنفسهم وأراضيهم وممتلكاتهم.

وأكدت غنام أن تلك الإعتداءات وغيرها من قطع للأشجار وحرق للممتلكات ونشر الخنازير البرية التي يطلقونها للعبث بالأرض فسادا، لن تزحزح الحس الوطني الفلسطيني وروح الانتماء لقيادته الحكيمة، مضيفة بأن الشعب والقيادة فريق واحد يكمل كل منه الآخر.

وأثنت غنام بأخواننا بالطوائف المسيحية في المحافظة ودعمهم لقرار.

وفي نهاية اللقاء، جددت غنام دعوتها لكافة المؤسسات والقطاعات الحكومية وغير الحكومية للمشاركة في الفعاليات التي ستقام في الحادي والعشرين والثالث والعشرين من الشهر الجاري، لدعم موقف الرئيس بطلب إستحقاق دولة فلسطينية، مشيرة إلى أن أنظار العالم وتطلعاته ستوجه كلها إلى محافظة رام الله والبيرة بصفتها مركز الحراك السياسي والإقتصادي لدولة فلسطين.