وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خيمة اعتصام أمام "الاونروا".. النقابات تطالب بإعادة الهندي إلى عمله

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- اقام اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث الدولية اليوم الأحد، خيمة اعتصام دائمة أمام بوابة "الاونروا" وذلك احتجاجا على قرار الوكالة بحق رئيس الاتحاد سهيل الهندي.

وأكد اتحاد الموظفين في وكالة الغوث بمواصلة التصعيد حتى تعود الوكالة عن قرارها بحق رئيس الاتحاد.

من جانبها طالبت النقابات الفلسطينية في قطاع غزة وكالة الغوث بالتراجع عن وقف رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث سهيل الهندي وإعادته إلى العمل وتعويضه عن الأضرار التي لحقت به.

وقال معتصم صلاح نقيب نقابة التمريض خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم أمام مقر الاونروا بغزة: "نستهجن ونستغرب قرار الفصل بحق الهندي الذي يتنافي مع ابسط حقوق الإنسان وحق التعبير عن الرأي وممارسة العمل النقابي".

وأكد صلاح انه لا يحق لوكالة الغوث أن تسلب النقابيين حقهم بالتواصل مع كل الجهات الحكومية والشعبية بغض النظر عن الانتماءات السياسية والحزبية.

وجددت النقابات رفضها لسياسة وكالة الغوث والتي اعتبرتها متنكرة للحقوق الإنسانية لموظفيها وتتعامل معهم أدوات صماء لا حياة فيها مطالبة الحكومة المقالة في غزة بالتدخل العاجل لوضع حد لتصرفات الوكالة وإجبارها على الالتزام بقوانين الدولة المضيفة التي تلتزم بها في كافة أنحاء الدول.

وقالت النقابات إنها ستقوم بحملة من الفعاليات النقابية لفضح ما أسمته "سياسة الوكالة ضد موظفيها" في حال لم تتراجع الوكالة عن قراراها.