وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق حملة "شجرة ايلول ...دولة خضراء على طول" في جنين وقباطية

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 18:02 )
جنين- معا- اطلقت في مدينتي جنين وقباطية حملة "شجرة ايلول .. دولة خضراء على طول" تحت رعاية محافظ جنين قدورة موسى وبالتعاون ما بين مديرية زراعة جنين ومديرية التربية والتعليم وجمعية مركز الاعلام البيئي وسلطة جودة البيئة ومؤسسة "اي بيرن".

ففي مدينة جنين زرعت 100 شجرة حرجية في مدرسة الكرامة الثانوية للبنين بحضور محافظ جنين قدورة موسى ومدير زراعه جنين المهندي وجدي بشارات ورئيسة قسم الصحة المدرسية ورئيس قسم النشاطات المدرسية عاهد ابو الرب وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والجمعيات التعاونية وطلبة المدرسة وطاقم مديرية الزراعه

وقال موسى ان اطلاق هذه الحملة اليوم ياتي لتجسيد العقل الجماعي والعقل المؤسسي الجماعي لنثبت بأن الشعب جميعه ملتف حول القيادة الفلسطينية وداعماً للرئيس محمود عباس في إعلانه للدولة دولة فلسطين خضراء حيث ذهب سيادة الرئيس وهو يحمل غصن زيتون أخضر ومن هنا جاء دورنا لنؤكد للجميع بأن شعبنا الفلسطيني مستمر في النضال السلمي من أجل التخلص من الاحتلال .

وقال مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي مجدي بشارات إن رسالتنا في وزارة الزراعة اليوم من خلال إطلاق هذه الحملة لنؤكد على الدعم والتأيد للرئيس في توجهه للأمم المتحدة من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واضاف اخترنا مدرسة الكرامة لنعلن للعالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني يريد كرامته في إعلان دولته كما أننا في وزارة الزراعة اليوم نعلن إيذان بدء مشروع فلسطين لأننا نعلم بأن صراعنا مع الاحتلال هو صراع على الأرض ولذلك من واجبنا كوزارة زراعة هو المحافظة على الأرض من المصادرة بزراعتها.

وفي قباطية نفذت مديرية الزراعه بالتعاون مع تربية جنين وسلطة جودة البيئة زراعه 100 شجرة شارك في زراعتها في مدرسة ذكور قباطية الأساسية الغربية، إلى جانب فرقة الكشافة مديرة التربية ريما دراغمة ونائبها مازن جرار، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية حسني الأعرج، ومدير المدرسة عبد الناصر أبو عرة، ومدراء المدارس والشرطة وحركة فتح، وممثلين عن الزراعة.

من جهته نقل ممثل المحافظ محمد حبش، نيابة عن المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس أبو مازن لكل القائمين على إنجاح هذه الحملة .

وقال "أننا كشعب فلسطيني ندعم توجه الرئيس لمجلس الأمن للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، دون يأس أو ملل".

وطالب المعلمين بضرورة توعية الطلاب حول استحقاق أيلول والحصول على الدولة بطريقة سلمية بعيدا عن العنف.

بدورها قالت دراغمة أن استحقاق أيلول يحرك العالم في هذه الأثناء، ونحن نريد دولة ذات سيادة كاملة.

وأوضحت دراغمة أن هذه الفعالية التي تأتي من ضمن الفعاليات لدعم القيادة الفلسطينية في التوجه للأمم المتحدة، لأن زراعة الأشجار والحفاظ على الثروة الطبيعية هو جزء من بناء الدولة الفلسطينية.

وأضافت " أتمنى أن يقوم كل شبل بتبني شجرة يطلق عليها أسمه ويحافظ عليها، لأهميتها في جمال الطبيعة ونقاء الجو وما تبعثه من الراحة النفسية، لضمان نجاح حملة شجرة أيلول دولة خضراء على طول.

من جهة أخرى قال نائب مدير الزراعة منذر صلاح، أن هذ المبادرة انطلقت من جمعية مركز الاعلام البيئي، بمناسبة استحقاق أيلول.

وقال إن الأهم من زراعة هذه الأشجار هو الحفاظ عليها ورعايتها، وان تكون بداية لتغيير سلوكنا تجاه البيئة، لما لها من فوائد في تنقية الجو وتزيين الطبيعة، كما إنها التاريخ الذي يجسد الأمة، والحفاظ عليها طريق إلى دولة فلسطين الخضراء.