وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اسباني يزور محافظة جنين

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 15:33 )
جنين- معا- أكد محافظ جنين قدوره موسى على تصميم القيادة للذهاب إلى مجلس الأمن، بعد فشل جهود استئناف المفاوضات في ظل تعنت الحكومة الإسرائيلية المتطرفة ،ورفضها الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ووقف سياسة الاستيطان.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاحد، في مقر المحافظة وفدا تضامنيا إسبانيا من مدينة مدريد، وتأتي هذه الزيارة بالتنسيق مع اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين.

وأشار المحافظ إلى جاهزية القيادة الفلسطينية إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ،في الوقت الذي يقف فيه الشعب الفلسطيني بكافة مؤسساته في دعم قرار سيادة الرئيس محمود عباس التوجه إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية ونيل العضوية.

وكما أطلع المحافظ الوفد على صورة الأوضاع العامة في المحافظة في كافة القطاعات وسياسة الحكومة التنموية لتنفيذ المشاريع التطويرية في كافة المحافظات الفلسطينية ،رغم العراقيل والإجراءات الإسرائيلية التي تفرضها فوق الأرض لتعطيل عملية التنمية.

من جهتها أشارت أميرة الشيخ علي ممثلة الوفد وهي فلسطينية مقيمة في إسبانيا والتي قامت بترتيب هذه الزيارة إلى فلسطين من محافظة جنين، للتعرف على طبيعة الحياة المعيشية على أرض الواقع في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب أعضاء الوفد عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة.