وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين التقنية خضوري تنظم ندوة سياسية حول "استحقاق أيلول"

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 17:44 )
طولكرم- معا- نظمت إدارة جامعة فلسطين التقنية خضوري ونقابة العاملين ومجلس اتحاد الطلبة في الجامعة بالتعاون مع الحملة الوطنية لاستحقاق أيلول اليوم الاحد، ندوة سياسية بعنوان "الدولة المستقلة ...... حق واستحقاق".

تحدث في الندوة كل من العميد محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المناضل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومعالي د. احمد مجدلاني – عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والعميد طلال دويكات – محافظ محافظة طولكرم، وداود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية - خضوري ورئيس مجلس اتحاد الطلبة السيد حسين السعدي، بحضور كبير امتلأت به مدرجات مسرح الجامعة ( مسرح الشهيد ياسر عرفات ).

وفي مداخلته وكلمته الترحيبية رحب الزعتري بالمتحدثين الرئيسين والحضور مؤكدا على الوقوف والدعم الكامل للقيادة الفلسطينية في توجهها للأمم المتحدة ومجلس الأمن لانتزاع استحقاق أيلول والحصول على مقعد فلسطين الدائم رقم 194.

كما أشار إلى المشاركة الفاعلة لإدارة الجامعة وهيئاتها الأكاديمية والإدارية والنقابية ومجلس اتحاد الطلبة في الحملة الوطنية لاستحقاق أيلول باستضافة هذه الندوة السياسية الهامة وإطلاق الجامعة ،بمبادرة استثنائية، للحملة الالكترونية على صفحات التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) و محرك البحث (جوجل ) باللغتين العربية والانجليزية لحشد التأييد العالمي والشعبي لنيل استحقاق أيلول.

كما وجه الزعتري دعوة لكافة الأكاديميين في مؤسسات التعليم العالي في العالم لحث حكوماتهم لدعم توجه القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ونيل استحقاق الدولة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وبدوره رحب محافظ طولكرم العميد طلال دويكات بالضيوف المتحدثين في الندوة وأشاد بالخطوة الجريئة للقيادة الفلسطينية بالتوجه إلى مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة وضرورة تضافر الجهود من كافة المؤسسات في محافظة طولكرم وخاصة الحملة الوطنية لاستحقاق أيلول وفعالياتها في الوطن والمحافظة التي ستتوالى فعالياتها يوميا ليتوج بالمسيرة المركزية يوم الأربعاء 21/9/2011.

وخلال الندوة أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح العميد محمود العالول، بأن على أبناء الشعب الفلسطيني الوقوف إلى جانب القيادة الفلسطينية لان استحقاق أيلول والاعتراف بعضوية فلسطين كدولة 194 هو حق من حقوق الشعب الفلسطيني، وانه لا بد من الحفاظ على تكاتف وتعاضد أبناء الشعب، خاصة في ظل المحاولات العابثة التي يقوم بها الكيان "الصهيوني" من اجل زعزعة الصفوف ونشر التوتر بين أبناء شعبنا، مضيفا انه حتى ولو لم نحصل على استحقاق أيلول فلن تقوم القامة كما يروج البعض بل ستستمر الحياة وسيواصل الفلسطينيون كفاحهم ونضالهم من اجل الحصول على حقهم الطبيعي في نيل الحرية والاعتراف بفلسطين كدولة.

وتناول تيسير خالد أهمية مواصلة الجهود بالتوجه إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن في ظل المتغيرات و قواعد اللعبة السياسية في المنطقة التي تصب في صالح القضية الفلسطينية وان توجه القيادة الفلسطينية إلى مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة قرار صائب لما لذلك من مردود ايجابي على كافة جوانب القضية الفلسطينية وخاصة قضية اللاجئين والحدود والقدس والمياه وغيرها.

ومن جانبه، أكد الدكتور مجدلاني على أهمية الخطوة بتوجه القيادة إلى مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة على القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وأهمية انتزاع هذا الاستحقاق الذي ينعكس ايجابا على كافة القضايا العالقة والحاسمة كقضية اللاجئين والاسرى وحدود الدولة بدلا من اراضي متنازع عليها وغيرها.

كما أكد المسؤولون والسياسيون الذين حضروا الندوة أن دعم القيادة الفلسطينية سيكون من خلال الندوات وحتى المسيرات والبيانات كما سيقومون بكافة إشكال الدعم والتكاتف مع القيادة من اجل نيل الحق الفلسطيني.