وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمين مقبول لضباط الامن: مطلوب التفاف شعبي واسع حول قيادتنا

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 19:52 )
بيت لحم -معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع شرطة محافظة بيت لحم اليوم في قاعة مركز الفينيق محاضرة سياسية تحت عنوان " استحقاق أيلول " ألقاها المناضل أمين مقبول أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمام حشد كبير من ضباط ومنتسبي المؤسسة الأمنية وعدد من الضباط المتقاعدين العسكريين وممثلين عن مؤسسات السلطة الوطنية.

في بداية المحاضرة رحب الرائد لؤي ارزيقات المفوض السياسي لشرطة محافظة بيت لحم نيابة عن الحضور بمقبول والمرافقين له جمال الدرعاوي مفوض التوجيه السياسي والوطني للمحافظة ويوسف العارف أمين سر حركة فتح.

وأكّد أمين مقبول على إصرار القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس القائد الأعلى للمؤسسة الأمنية على التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لتقديم طلب انضمام دولة فلسطين إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحا الأسباب التي دفعت القيادة لاختيار هذا الطريق وفي مقدمتها عدم تحقيق أي تقدم في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي بسبب سياسية المماطلة والتسويف والتهرب من دفع استحقاقات السلام التي انتهجتها الحكومات الإسرائيلية المتتالية منذ توقيع اتفاقية أوسلو، وبالذات حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة التي فضّلت الاستيطان على السلام.

وقال مقبول "أن القيادة الفلسطينية استنفذت كل الوسائل المتاحة عبر جميع الأصعدة الدولية والعربية والإقليمية، وأن هذه الخطوة تحظى بإجماع عربي ودعم دولي كبير نأمل ان يترجم الى قرار جريء في مجلس الأمن يعترف بحق شعبنا بالعيش بكرامة في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشريف أسوة ببقية شعوب العالم ويطبق كافة قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية وأولها حق العودة".

وأكد مقبول في حديثه قائلاً "أن التهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تخيفنا أو تثنينا عن رغبتنا العارمة في تحقيق أماني شعبنا وأنّ القيادة عازمة على المضي في هذه الخطوة الصادقة الشجاعة إلى الأمام مهما كان حجم العقبات والمعيقات التي تعترض الطريق"، محذرا في الوقت نفسه من الإفراط في التفاؤل في الفترة القريبة خاصة وأن النتيجة ايجابية كانت أو سلبية كانت قد تأخذ الكثير من الوقت.

وفي نهاية المحاضرة شكر جمال الدرعاوي المفوض السياسي والوطني لمحافظة بيت لحم الأخ مقبول على المحاضرة القيمة والقائمين عليها مفوضية التوجيه السياسي والوطني والعلاقات العامة والإعلام ومفوضية الشرطة في محافظة بيت لحم وكذلك الأخوة الحضور مؤكدا عزم التوجيه السياسي تنظيم العديد من النشاطات المشابهة في المستقبل.

وادار الرائد لؤي ارزيقات مفوض التوجيه السياسي للشرطة النقاش، وأجاب مقبول على أسئلة واستفسارات الحضور ، وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة أنشطة تقوم بها هيئة التوجيه السياسي والوطني في المحافظة تمهيداً لاستحقاق أيلول .