وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان الرعاية الصحية تفتتح مركز الامل الطبي في سعير

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 19:55 )
الخليل- معا- ضمن خطتها التطورية الهادفة الى توسيع جغرافيا الخدمات الطبية، افتتحت لجان الرعاية الصحية مركز الامل الطبي التخصصي بسعير في محافظة الخليل، وذلك بناء على تقييم احتياجات المنطقة، حيث اظهرت اللقاءات المتعددة لفريق عمل لجان الرعاية الصحية مع المؤسسات المحلية وفي طليعتها المجلس البلدي في سعير حاجة البلدة لمركز طوارئ والذي يتوافق مع توصيات عديد الدراسات التي اجريت على هذا الصعيد.

جاء ذلك بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح ومحمد سلامة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وسليمان شلالدة رئيس مجلس بلدي سعير وبسام الطروة مدير اداري مديرية صحة الخليل وفهمي شلالدة رئيس الجمعيات الخيرية وقيادة الجبهة الديمقراطية واقليم فتح في المحافظة، والعديد من رؤساء المجالس المحلية ومجلس ادارة لجان الرعاية الصحية وحشد من الفعاليات والمؤسسات والشخصيات.

وافتتح محافظ الخليل كامل حميد مركز الامل الطبي التخصصي وسط ترحيب الحضور انطلاقا من كون المركز مطلب شعبي ورسمي منذ فترة طويلة.

|146337|في كلمته رحب د. نهاد الاخرس مدير عام لجان الرعاية الصحية بالحضور، مؤكدا ان افتتاح المركز ياتي في سياق تحديث وتطوير الخدمات التي تقدمها الرعاية الصحية في اطارمن العدالة في توزيع الخدمات جغرافيا وعليه كان اختيار بلدة سعير التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية علما بان عدد سكانها حوالي 27 الف نسمه.

واضاف الاخرس، ان الرعاية الصحية تؤمن بان مفتاح التنمية المحلية يكمن بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وعليه بادرنا بتحديد الاحتياجات واتخاذ القرار والتخطيط للمشروع وتنفيذه مع المجتمع المحلي مؤمنين بان هذا المنهج يعزز مفهوم التكامل والتكافل، وان خطتنا المستقبلية لتطوير المركز لا يمكن تحقيقها دون مشاركة حقيقية وفاعلة من الفئات المستهدفة والمجتمع المحلي ما يضمن استمرارية تقديم الخدمات وفي اطار من الجودة، ودعا كافة مؤسسات البلدة والمجلس المحلي الى التعاون من اجل تحقيق الاهداف المشتركة.

واشار الاخرس، ان الخدمات الذي سيقدمها المركز تتمثل في خدمات الاسعاف والطوارئ وعيادات الاختصاص والتحاليل المخبرية والاشعة الى جانب عدد من البرامج ذات العلاقة بالتثقيف الصحي والصحة التدرسية وصحة المرآة والطفل، وان المركز في هذه المرحلة سيقتح ابوابه لغاية العاشرة ليلا على امل تحويله في غضون اشهر الى مركز يعمل على مدار الساعة اذا ما توفرت الامكانات، شاكرا الصندوق العربي للانماء الاجتماعي والاقتصادي على تعاونه ومساهمته في تمويل جانب من تجهيزات المركز.

من جهته شكر المحافظ كامل حميد لجان الرعاية الصحية على مبادرتها واستجابتها لاحتياجات المجتمع وفي اطار تكاملي مع خدمات وزارة الصحه، ودعا كافة مؤسسات البلدة ومجلسها البلدي والوزارات العاملة في البلدة الى تقديم كل الدعم اللازم للمركز، مشيرا الى ان طبيعة الخدمات التي ستقدم مميزة حقا وتستحق الاسناد والدعم المتواصل.

وفي سياق كلمته تطرق الى استحقاق ايلول مطالبا اهالي البلدة الى اخذ دورها على ابواب الفعاليات الجماهيرية المؤيدة لخطوة القيادة الفلسطينية في التوجه الى مجلس الامن بغية الحصول على عضوية فلسطين الدولة 194، مؤكدا ان المواقف الرافضة لهذه الخطوة بانها غير مبررة وفي غير مكانها ولا تخدم القضية الوطنية سيما واننا نشهد اعترافا دوليا متزايدا على هذا الصعيد.

من ثم اطلع الحضور على مرافق المركز كافة وابدو اعجابهم بحجم وطبيعة الخدمات التي ستقدم، والتجهيزات سيما وان مركز الامل المركز الاول من نوعه في المنطقة وتحديدا لتوفيرة قسم الاشعة وسيارة اسعاف الى جانب تجهيزات ذات علاقة في عيادات الاختصاص.

هذا وفي اطار خطة الرعاية التطويرية سيسار في غضون الاسبوعين القادمين الى افتتاح مستشفى الشهيد عمر القاسم في عزون في محافظة قلقيلية والى مركز الغد للتوحد في مدينة جنين والاول من نوعه في فلسطين.