وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العاشقين تزور مقر اذاعة صوت فلسطين

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 22:52 )
رام الله -معا- زارت فرقة العاشقين الفلسطينية ظهر اليوم الاحد مقر اذاعة صوت فلسطين حيث توحد الصوت الملتزم بقضية الشعب مع الهواء المنطلق من رام الله الى القدس وحيفا ويافا وعكا وبيسان.

وبعد جولة قصيرة لاعضاء الفرقة في استوديوهات ومكاتب اذاعة صوت فلسطين تم استضافة الفرقة في مكتب مدير عام الاذاعة احمد زكي الذي القى كلمة ترحيبية قصيرة، واصفا الفرقة بانها جزء من الذاكرة الفلسطينية وهي التي توثق لمراحل النضال الفلسطيني بالاغنية الملتزمة والكلمة الامينة.

واكد مدير عام صوت فلسطين احمد زكي ان تشريف فرقة العاشقين لصوت فلسطين انما هو تواصل لهذا الصوت العالي وما يمثله العاشقون من امتداد تاريخي يذكرنا بفترة النضال وهم الذين جددوا انعاش الذاكرة بالاغنية الفلسطينية الاصيلة والملتزمة.

ووصف مدير عام صوت فلسطين العاشقين بالطائر المحلق الذي اعتاد دائما على الطيران وليس الزحف ..ومن يطير يبقى محلقا في السماء.

واستمعت فرقة العاشقين الى شرح عن تطور اذاعة صوت فلسطين داخل الوطن وما تعرضت له من اعتداءات اسرائيلية بتدمير وقصف وتفجير لمبانيها وابراجها ابان انتفاضة الاقصى لافتا الى التصميم على الاستمرار والانتقال من مكان الى اخر ليبقى صوت فلسطين مدويا في سمائها.

واعتبر احمد زكي العريدي ان فرقة العاشقين هي جزء من رسالتنا الوطنية عبر ما تقدمه للجمهور الفلسطيني من اغان وطنية واخرها اغنية الدولة.

وبعد كلمة قصيرة من رئيس مجلس ادارة الفرقة مالك ملحم تناول عدد من المذيعين والمذيعات الكلمات التي عبرت في مجملها عن سعادة الاذاعة باستقبال اعضاء الفرقة .

واعتبر ملحم مشاركة العاشقين في الفعاليات الوطنية الداعمة لاستحقاق ايلول جزء من مسيرتها التي بدات بدعم المقاومة الفلسطينية في مرحلة الكفاح المسلح وصولا لدعم الدبلوماسية الفلسطينية في المنظمة الدولية مشيرا الى اخر اعمالها اغنية الدولة".

وقال ملحم:" لاذاعتنا ان العاشقين ستوالي فعالياتها التي استهلتها من جنين الى بيت لحم وقلقيلية لتبلغ ذروتها يوم الثالث والعشرين الجاري تزامنا مع خطاب الرئيس محمود عباس في الجمعية العامة للامم المتحدة".