وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية نابلس تعقد اجتماعا لمديري ومديرات المدارس

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 09:27 )
نابلس - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في نابلس اجتماعا لمديري ومديرات مدارس محافظة نابلس بحضور كل من مديرة التربية والتعليم أ. سحر عكوب والنائب الفني د.لطفي ياسين ورؤساء اقسام الادارات التربوية والعلاقات العامة والرقابة الداخلية والشؤون الادارية والديوان والنشاطات المدرسية والصحة المدرسية والتقنيات والاشراف والكتب واللوازم والمالية.

بداية رحبت السيده عكوب بمديري ومديرات المدارس ورحبت بالسيد مصطفى حشايكة ومنصبه الجديد رئيس قسم الميدان واكدت على دور مدير المدرسة دورا فاعلا في الرقي بمستوى التعليم.

واشارت الى ان وزارة التربية والتعليم ارتأت الى تسمية العام الدراسي الحالي بعام الادارات المدرسية ومن ثم شرعت بسرد التوجيهات والقوانين التربوية الجديدة للعام الدراسي، منها كيفية ادارة شؤون العاملين في المدرسة، تزويد المديرية بمحاضر الاجتماعات الدورية، العمل على تقييم الطلبة وتحفييز الموهوبين منهم، التركيز على النظافة والصحة العامة داخل مرافق المدرسة، دعم المعلمين ومساعدتهم في ممارساته وسلوكياتهم ومحاسبة المخطئين منهم، التشديد على منع ظاهرة الضرب او العنف الجسدي واللفظي في المدارس ومحاسبة كل من لا يتقيد بالتعليمات.

واكدت على ضرورة عدم حرمان اي طالب من الالتحاق بالمقاعد الدراسية او الحصول على الكتب المدرسية لعدم تسديد اي طالب الاعانات المدرسية.

ومن ثم قام رؤساء الاقسام بعرض مجموعة من الارشادات كل حسب تخصصه.

تخلل اللقاء مداخلات من مديري ومديرات المدارس وطرح اسئلة على رؤساء الاقسام كل وفق قسمه وتخصصه.