وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عيسى: قبول عضوية فلسطين أمر مساند لعملية السلام

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 10:38 )
رام الله- معا- اعتبر الدكتور حنا عيسى- خبير القانون الدولي ان قبول فلسطين عضوا في الأمم المتحدة أمرا مكملا ومساندا لعملية السلام.

وأضاف الدكتور عيسى قائلا بان عضوية فلسطين في الأمم المتحدة ستشكل دفعة قوية للجهود من اجل إنهاء الاحتلال وإقامة سلام عادل ودائم بين فلسطين وإسرائيل.

وتابع" ان قرارات الشرعية الدولية تؤكد على الحق الطبيعي للشعب الفلسطيني بإقامة دولة والحصول على اعتراف دولي بها بواسطة العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة. وهذا الحق يستند كذلك على قرار التقسيم 181 لسنة 1974 إضافة إلى عدد لا يحصى من قرارات هيئة الأمم المتحدة وكذلك إعلان الرئيس الأمريكي اوباما في خطبته المشهورة أمام الجمعية العمومية لهيئة الأمم المتحدة في 23/9/2010 والذي بموجبه ستقوم دولة فلسطين في شهر أيلول سنة 2011".

واضاف " المطلوب من العالم الحر أن يرفع صوته عاليا ضد السياسة الإسرائيلية ومن يدعمها اولا وان السلام في الشرق الأوسط لا يمكن أن يبنى دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين من جهة ثانية, وان الوقت لا يعد يسمح بالسكوت على سياسة حصار الشعب الفلسطيني وعلى سياسة الاحتلال والاستيطان من جهة ثالثة وآن الأوان لإعادة الاعتبار لدور الأمم المتحدة والقانون الدولي كمرجعية أساسية لضمان حقوق الشعوب المضطهدة من جهة أخيرة".