وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتراف الكروي!!!

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 10:59 )
بقلم: شادي صافي

امور واشياء كثيره ومتعدده متعلقه بالاحتراف الرياضي لكرة القدم لازلنا نبتعد عنها سنوات فضائيه ربما بمراقبتنا ورصدنا ومتابعتنا لما يجري في ملاعب الوطن من الشمال إلى الجنوب , قد نقف عند اولويات واساسيات الاحتراف الكروي على كافة الاصعده ومن الممكن ان نتعلم من عمالقة دول شرق اسيا تحديدا اليابان وكوريا الجنوبيه, اداريين لاعبيين جماهير متابعين مسؤولين , الفرق بين لاعب يمتلك عقليه احترافيه واخرى هاوي بثوب تقليدي احترافي , أن الاول... اعني اللاعب الياباني والكوري يلعب حتى صافرة (الحكم ) بنفس الوتيره ونفس الاداء ونفس الروح والانتماء , من اجل فوز فريقه او تقديم اداء مقنع , بل ويتحمل مسؤولياته ويقوم بكل الواجبات الموكله اليه ملتزما بالتعليمات التي يكلفه بها( مديره الفني او المدرب ) من الالف إلى الياء ,
ياالله ينفذ الواجبات بحذافيرها ( اكرر بحذافيرها ) فاذا اخطاء فان نسبة الاخطاء محدوده , واذا حصل على كرت اصفر او احمر لايناقش (الحكم ) ولايدخل بجدل عقيم ليس مفيدا له ولا لفريقه , ولن يجعل القاضي يعود عن رأيه ,,, بل يلزم الصمت ويكمل مشواره , عكس بعض لاعبينا المحليين الذين يقرروا بدلا من (الحكام ), ويدخلون في جدل لايسمن ولايغني من جوع , انها ظاهره تتكرر في ملاعبنا الفلسطينيه , جدل عقيم مع الحكام , واعتراضات بالتشبير , ورفع الايدي , والنظر بطرف عين كلها غضب , وما إلى ذالك من تعبيرات وسلوكيات تؤكد ان بداخل اللاعب الفلسطيني بركان يريد ان ينفجر !!!
تصرفات اللاعبين في الملعب هي التي تقود الجماهير للاعتراض والاحتجاج , وأحيان كثيره لسلوك شغب الملاعب , نحن ايها القارئ والمتابع الكريم كل مانتمناه وننشد اليه من لاعبينا ان يتعلموا من اهل الاحتراف, ويخلعوا ثوب الهوايه, ويتعاملوا مع المعطيات , وينفذوا الواجبات بدقه والتزام وانضباط , ويركزوعلى ادائهم في ارض الملعب .

عليهم ان يفكرو قبل ان يتصرفوا , عليهم ان يفكرو بأهلهم وجماهيرهم ومحبيهم التي تتابعهم و تنتظر منهم النجاح والفوز لاغير ذالك , والاهم من هذا وذاك يا ساده ياكرام ان لاعب شرق اسيا وغيره يلعب بروح زملائه من اجل رفع اسم النادي والفريق الذي يلعب له ويدافع عن اللوانه وليس مثل اللاعب الذي يلعب لأسمه ولنفسه مثل الكثير من لاعبي الوطن في الدوري الفلسطيني!!!

وعلى اداريينا ومدراء الفرق ان يقلدو المحترفين فقط لاغير , ويتعاملوا مع لاعبيهم بنفس الروح وعدم شحنهم وكأنهم متجهين او ذاهبين إلى معركه !!! فالحماس والروح ضروريه جدا , لكن العقل والمنطق وتطبيق خطة (المدرب ) والطموح والسعي للفوز والانتصار هو الهدف المطلوب دائما........... ودمتم .