وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية تنمية الشباب وجامعة لندن في مباراة الدولة

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 15:33 )
نابلس- معا- ضمن توجهات جمعية تنمية الشباب الداعمة للمضي قدما نحو التوجه للأمم المتحدة واعلان الدولة استضافت جمعية تنمية الشباب فرع فرخة والمركز الرياضي، فريق جامعة "لندن" لكرة القدم في مباراة ودية تضامنية تحت شعار(مباراة الدولة) على ارض ملعب بلدية بروقين .

وقد ساد اللقاء منذ بداياته المظهر التضامني حيث رفع الضيوف العلم الفلسطيني اثناء دخولهم ارض الملعب، وفي الجلسة الترحيبية التي عقدت في نادي بروقين الرياضي بحضور وجهاء البلدة ورئيس المجلس البلدي الذي رحب باسم اهالي وفعاليات البلدة بفريق جامعة لندن الرياضي وشكرهم على هذه الوقفة التضامنية التي تحمل الكثير من المعاني.

وقال المتحدث باسم بعثة جامعة لندن ان الفريق عازم على القيام بالعديد من اللقاءات الرياضية مع اندية فلسطينية كخطوة تضامن مع الشعب الفلسطيني لإعلان الدولة المنشودة في سبتمبر الجاري.

وبدوره قام منسق جمعية تنمية الشباب في الوسط "فايق قيشاوي" بتبادل الدروع التذكارية مع قائد الفريق الضيف معبرا عن جزيل الشكر والاعتزاز بهذه الخطوة الشجاعة التي اقدم عليها فرسان جامعة لندن متمنيا عليهم نقل الحقيقة الكاملة لبلادهم وحشد الدعم والتايد لمشروع الدولة الفلسطينية المرتقبة راجيا ان تكون زيارة الفريق الضيف في العام المقبل لدولة فلسطين المستقلة .

بدأ اللقاء في جو من البهجة والسرور وهتافات الجمهور وتشجيعهم للفريقين على حد سواء، حيث حقق الفريق الضيف فوزا مستحقا وسيطر على مجريات اللعب، وتعالت هتافات الجمهور تقديرا لقائد الفريق الضيف الذي عبر عن فرحته بإحراز اول اهداف اللقاء برفعه للعلم الفلسطيني في الملعب وترديد شعار (الحرية لدولة فلسطين) مما ترك اثرا بالغا على مشاعر الحضور.

ومن الجدير بالذكر انه وفي صباح اليوم المذكور اعلاه عقدت جمعية تنمية الشباب في مركز الجمعية في مدينة رام الله اجتماعها الدوري والذي تم من خلاله التأكيد على ضرورة التوجه لإعلان الدولة.

واكد طلال ابو كشك مدير عام جمعية تنمية الشباب في الوطن اثناء الاجتماع على ضرورة انخراط كادر الجمعية ومناصريها في الفعاليات الداعمة لتوجه اعلان الدولة.

كما دعا "ابو كشك "المنسقين خلال الاجتماع المذكور لتشكيل لجان طوارئ وحماية حيث امكن في فروع الجمعية ومناطق عملها واكد على ان الجمعية ماضية في تنفيذ رزمة من الانشطة والفعاليات السلمية الداعمة لتوجه اعلان الدولة الفلسطينية .

وبعد انتهاء المباراة عاد الفريقين مجددا الى قرية فرخة المستضيفة حيث تم تناول طعام العشاء في امسية مفتوحة تبادل فيها الحضور اطراف الحديث وفي نهاية الامسية قام ابن قرية فرخة بكر حماد عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني بشكر الفريق الضيف على زيارتهم التضامنية التي وصفها بالمشرفة .