وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين تدعم توجهات الرئيس

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا- بحضور الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم عقد يوم امس اجتماع موسع في مقر الامانة العامة للاتحاد برام الله بحضور أعضاء الامانة العامة ورؤساء الفروع في مختلف المحافظات.

أعلن عن الدعم الكامل لكافة الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بتوجهه الى الامم المتحده لتقديم طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد أكد البيان الصادر عن الاجتماع النقابي الموسع بأن توجه الرئيس ابو مازن الى نيويورك هو نتاج طبيعي لنضالات ابناء الشعب الفلسطيني على مر العقود السابقة.

ويأتي في سياق النضال الوطني من اجل نيل الحقوق الشرعية الكاملة وغير المنقوصة وبما يكفل حق العودة اللاجئين الفلسطينيين والافراج عن الاسرى وازالة الجدار واعتبار القدس عاصمة فلسطين الابدية لدولة فلسطين.

كما اعتبر الاتحاد العام لعمال فلسطين ان توجهات الرئيس وخطابة جاء بمثابة طمأنه للشعب الفلسطيني بالحفاظ على كافة استحقاقات الدولة وما يترتب على الشعب الفلسطيني بعد استحقاق ايلول بغض النظر عن النتائج التي سيؤول اليها التصويت في الامم المتحده وان استحقاقات المرحلة القادمة ستكون حساسة ونوعية مفاجئة للمجتمع الدولي عامة والمجتمع الفلسطيني بشكل خاص مما يخلق انعاكاسات قد تكون سلبية منها وايجابية من الجانب الاخر وسيكون لها الاثر الواضح على الشارع الفلسطيني.

واعتبر الاتحاد العام العام لعمال فلسطين ان حقوق واحتياجات جماهير العمال الفلسطينيين يجب ان تبقى على سلم اولويات القيادة الفلسطينية من خلال مطالبتها باعلان الدولة المستقلة القادمة لانه من الطبيعي ان تعم الفائده المرجوه على الشريحه الاكثر تمثيلاً وفي نفس الوقت الاكثر تضرراً من باقي الفئات والشرائح المجتمعية.

لذا فقد شدد النقابيون في بيانهم على الاهتمام بحقوق الطبقه العمالية في فلسطين والعمل على ايجاد فرص التنمية والنهوض باحتياجتهم الاجتماعيه والاقتصادية والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية وان الاتحاد العام لعمال فلسطين كان له الدور البارز في المشاركه الفعاله في مختلف الفعاليات وفي مختلف اللجان الوطنية المشكلة لهذا الغرض.

وقد شملت نشاطات الاتحاد العام لعمال فلسطين في مختلف محافظات الوطن حيث كان له الدور البارز في انجاح معظم الفعاليات الوطنية التي اقيمت في المحافظات وفروع الاتحاد في الشتات ومساهمته في الفعاليات المركزية.

واعتبر حيدر ابراهيم ان هذه المشاركة الفعالة تأتي في سياق الحفاظ على الدور الطبيعي للحركة النقابية والي لا ينفصل عن التحرر الوطني.

وطالب الامين العام حيدر ابراهيم في رسالة عاجلة الى كافة الاتحاد الدولية والاقليمية والاتحادات النقابية والعربية والدوليه بالتضامن مع عمال وشعب فلسطين وتنفيذ عدد من النشاطات الفاعله التضامنية في كل الساحات الرئيسية في دول العالم.

وفي نهاية البيان اشاد الامين العام بالموقف الشجاع الذي اتخذه الاتحاد العالمي للنقابات WTFU في اجتماعاته الاخيرة في مقر الاتحاد الاوروبي في استراسبورغ بأخد قرار بتنفيذ فعاليات تضامنية مع عمال وشعب فلسطيين عبر مظاهرات ستنفذ امام السفارتيين الامريكييه والاسرائيلية في مختلف دول العالم .

ووجهت الامانه العامه شكرها وتقديرها لكل من المنظمات النقابية التي دعمت وساندت الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي المقدمة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والاتحاد العالمي للنقابات ومنظمة الوحده النقابية الافريقيه ومنظمة العمل العربية.