وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعزيز التعاون والتكامل بين الدفاع المدني ومديرية التربية في طولكرم

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 15:48 )
طولكرم- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم اليوم إجتماعاً في مديرية التربية والتعليم لبحث سبل رفع الجاهزية للتعامل مع الكوارث وحالات الطوارئ المحتملة في المحافظة وتعزيز علاقة التعاون والتواصل المشترك بينهما.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن المقدم مامون إعمور مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم وبرفقته وفد ضم مدير التدريب الملازم أول رائد عوينات والملازم خالد يوسف نفذوا زيارة لمديرية التربية والتعليم في المحافظة حيث التقوا بحسن سلامة مدير التريبة والتعليم في المحافظة والمربية الفاضلة نائلة فحماوي مديرية قسم الصحة المدرسية، حيث تم الحديث حول تعزيز سبل التعاون والتواصل المشترك وتدريب الطلبة على علوم الدفاع المدني من إطفاء، إنقاذ وإخلاء إسعاف ووقاية وسلامة عامة وتصرف صحيح وسليم وقت الحوادث.

من جهته رحبت مدير سلامة بالوفد الضيف وأشاد إلى اللفتة الطيبة من الدفاع المدني في مبادرته بتعزيز ونشر أواصر التواصل مع المؤسسات وعلوم الدفاع المدني في شتى القطاعات، كما وشكر الدفاع المدني ودائرة التدريب على الجهود والتدريبات التي ينفذها الدفاع المدني لطلبه المدارس سواء الإخلاء والإطفاء والسلامة المنزلية والإسعاف.

وهذا ما يؤدي إلى خلق جيل جديد واعي بأمور السلامة والوقاية من المخاطر، وطالب بتكثيف محاضرات التوعية والإرشاد من قبل الدفاع المدني لطلبة المدارس.

كما أشار المقدم مأمون إعمور إلى مهام ودور الدفاع المدني في حشد كل الطاقات بالمعرفة العلمية والعملية في علوم الدفاع المدني المختلفة من خلال الدورات المتواصلة والمستمرة لكافة قطاعات المجتمع والتي تخلق كيان قادر على مواجهة أي طارئ ولرفع جاهزية المجتمع المحلي مقدراً الدور الرئيس لمديرية التربية في تسهيل المهام أمام رجال الدفاع المدني في عمليات التدريب داخل المدارس.