وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة طوباس تنفذ فعالية "شجرة أيلول ..دولة خضراء على طول"

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 15:12 )
طوباس - معا - ضمن الفعاليات التي أقرتها لجنة متابعة فعاليات الحملة الوطنية "فلسطين الدولة 194" في محافظة طوباس والأغوار الشمالية وبالتنسيق مع مديرية زراعة طوباس ومديرية التربية والتعليم وجمعية مركز الإعلام البيئي وسلطة جودة البيئة ومؤسسة "أي أيرن " تم اليوم زراعة عدد من الأشجار في مدرسة ذكور طوباس الأساسية الألمانية تحت شعار " شجرة أيلول .. دولة خضراء على طول ".

وانطلق المشاركون بالفعالية من خيمة فلسطين الدولة 194 من ميدان الشهداء وسط مدينة طوباس بمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني باتجاه مدرسة ذكور طوباس الأساسية الألمانية حيث كان باستقبالهم فرق الكشافة وسط صيحات الترحيب رافعين الأعلام الفلسطينية.

وقام المشاركون بزراعة عشرات الأشجار في حديقة المدرسة تأكيدا منهم على الدعم الكامل للقيادة الفلسطينية وسيادة الرئيس في التوجه لمجلس الأمن للحصول على عضوية كاملة لدولة في الأمم المتحدة.

وفي كلمة ألقاها منسق الحملة الميدانية للحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 باسم المحافظ طوباسي، أكد احمد اسعد التفاف أبناء محافظة طوباس والأغوار الشمالية حول قرار الرئيس والقيادة الفلسطينية بالتوجه لمجلس الأمن لانتزاع عضوية كاملة لدولة فلسطين قائلا " آن الأوان للشعب الفلسطيني أن ينعم بحريته وكرامته في دولة مستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف".

وأثنى عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس في كلمته على المواقف الجزئية للقيادة الفلسطينية والرئيس في التوجه لمجلس الأمن لانتزاع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية رغم الضغوطات الأمريكية والتهديدات الإسرائيلية، مؤكدا أن خيار الرئيس هو خيار الشعب الفلسطيني ولا تنازل عن الثوابت الفلسطينية.

وشكر مدير زراعة طوباس م. مجدي عودة المشاركون بالفعالية مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني ينتظر بفارغ الصبر اللحظة المصيرية للشعب الفلسطيني وإصراره على نيل حقوقه الشرعية بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس كما أقرتها الشرائع الدولية، واكد أن مديرية الزراعة مستمرة على جعل فلسطيننا خضراء بزراعة الاشتال والاشجار في جميع انحاء المحافظة عبر مشروع تخضير فلسطين الذي سيتم من خلاله زراعة حوالي 120 الف شتلة خلال هذا العام.