وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم ادبي بقلقيلية لدعم القيادة الفلسطينية في توجهها إلى الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 15:51 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية ظهر اليوم يوما أدبيا في إطار الفعاليات التي تنظم في المحافظة دعما للقيادة في توجهها إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف ( بدولة فلسطين 194 ) .

وحضر الفعالية العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ومدراء مؤسسات رسمية وشعبية، ورؤساء بلديات ومجالس محلية، وفعاليات ومواطنون من المحافظة.

وفي كلمته رحب المحافظ ببسطة الإبداع الشعرية، وتحدث عن أدب المقاومة الذي كان الاجرأ في صياغة المستقبل واستشرافه، وتحدث عن الشعر كدرة الأدب.

وطالب المحافظ بالوقوف خلف القيادة في استحقاق أيلول داعيا أصحاب العلم لاستنهاض الهمم، مشيدا بالشعراء وقصائدهم الوحدوية التي ايقظت فينا الكثير من المعاني داعيا إياهم للمساهمة بفعالية لدعم استحقاق أيلول، مؤكدا على أن القيادة لن تأبه بالفيتو الأمريكي مستذكرا تاريخ الثورة وسيرة الشهيد أبو عمار الذي لن يسقط خيار المقاومة حتى إقامة الدولة رغم رفعه لغصن الزيتون وتمسكه به.

وتحدث المحافظ عن المخاطر التي تهدد شعبنا جراء التعبئة الإسرائيلية الحاقدة على شعبنا إذا ما ذهبت القيادة للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة ، داعيا شعبنا إلى التوحد والحذر والوقوف خلف القيادة لردع المستوطنين في تحركاتهم وادعاءاتهم على شعبنا وقرانا ومدننا.

من ناحيته قال أنور ريان مدير مديرية الثقافة أن هذه الفعالية هي إحدى برامج الوزارة التي تجمع شباب واعدة ضمن خطة استراتيجية للوزارة لدعم المبدعين الشباب وحماية الموروث الثقافي ، مشيرا إلى أن الثقافة ليست معزولة عن السياسة وان الاعتراف بدولتنا هو استحقاق لشعبنا وما توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة إلا تماشيا مع الشرعية الدولية مذكرا بمواد من اتفاقية اوسلو التي من بنودها أن لا يقوم أي طرف حسب الاتفاقية بأي قرار أحادي مشيرا إلى أن بناء المستوطنات وتوسيع الموجود منها تأتي من طرف واحد .

بدوره قال محمد عطا أننا جئنا لنؤكد على دورنا ونثبت قناعاتنا بحقنا في الدولة ، وسنمارس سلوكنا الأدبي والوطني ، مشيرا إلى أن قدومنا وحضورنا إلى قلقيلية هو استمرار لدورنا ، وبسطة شعر هي مشروع شبابي ممول من وزارة الثقافة .