وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"سنابل" يكتسح المركز الثاني في مسابقة جوجل للتسويق

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 16:01 )
غزة- معا- فاز مشروع "سنابل" المُحتضن ضمن مشروع مبادرون في الجامعة الإسلامية بالمركز الثاني في مسابقة جوجل العالمية للتسويق الإلكتروني والتي عُقدت في القاهرة وامتدت حتى مطلع الأسبوع الحالي.

وأوضح طارق ثابت مدير المشروع أن هذا الفوز جاء بعد جهود حثيثة وبناءً على تضافر الأعمال التي لاقت بيئة مناسبة لنموها إبداعيًا، وإعطاء الفرصة لها لترى النور، مشيرًا إلى أن المشروع بصدد دعم الخبرات وأصحاب الأفكار الإبداعية الطموحة التي تبشر أن تتحول إلى مشاريع تجارية ناجحة.

الفريق الذي ضم كلاً من محمد بلبل و إسلام مزيد و عبد الحميد الفيومي وأحمد لافي ويوسف الثلاثيني، استطاع الفوز بالمسابقة التي فاق عدد المشاركين فيها 3 آلاف فريق على مستوى العالم، والتي تعتبر خدمة Google AdWords من أهم وسائل التسويق والإعلام الإلكتروني، والتي تستخدمها آلاف الشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها، وتتميز بخيارات عديدة ومعقدة تمكنها من الوصول إلى الفئة المستهدفة.

وأشار الفائزين محمد بلبل وعبد الحميد الفيومي إلى أنهما قد تمكنا من بدء عملهما وإنشاء شركتهما الخاصة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والتسويق الالكتروني من خلال مشروع مبادرون للأفكار الريادية، والذي يحتضن بدوره ثلاثين مشروعًا رياديًا آخر.

في ذات السياق، اجتاز الفريق المرحلة الثانية في المسابقة العربية الثانية وشارك في المؤتمر الذي عقد في القاهرة في الأول من سبتمبر الحالي من خلال إنشاء تطبيق لإثراء المحتوى العربي على الانترنت عبر تطبيقات الهواتف الذكية وهي الفكرة التي يعمل عليها المشروع ضمن مشروع مبادرون.