وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يلتقي وفدا من اتحاد الصناعات الغذائية

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 08:25 )
رام الله- معا- التقى وزير الاقتصاد الوطني د.حسن ابولبده امس الاثنين وفدا من اتحادالصناعات الغذائية برئاسة رئيس مجلس ادارة طاهر دويات، وذلك لبحث مشكلة تسويق منتجات الشيبس في المقاصف المدرسية.

واستهل الوزير اللقاء الذي جرى بحضور وزير الاقتصاد الوطني بالمبادلة امال زماعرة ووكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل ومديرة التنمية الصناعية في الوزارة منال فرحان، بالتاكيد على دور الوزارة في دعم الصناعات الفلسطينية، لافتا الى اهمية الاتحادات الصناعية في خدمة قطاع الصناعة حتى تقوم بدورها الريادي في التنمية الاقتصادية، مشيرا في الوقت ذاته الى حجم الصعوبات والعراقيل الاسرائيلية في تحقيق هذه التنمية.

وقد اكد الوزير على ضرورة اعادة الاعتبار للصناعة الفلسطينية من خلال العمل على الانظمة واللوائح الخاصة بقانون الصناعة والذي صدر حديثا لما في ذلك من حوافز للقطاع الصناعي، الامر الذي ينعكس ايجابا على تطوير الصناعة الفلسطينية.

بدوره اكد رئيس مجلس ادارة اتحاد الصناعات الغذائية على الدور الذي يقوم به الاتحاد في خدمة القطاع الصناعي من خلال اعداده الاستراتيجية الجديدة والممولة من الوكالة الامريكية للتنمية،

وبحث المجتمعون المشاكل المتعلقة بتسويق منتجات الشيبس في المقاصف المدرسية واهم الاليات والامور التي يجب العمل عليها لحل هذه المشكلة.