وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القواسمي: وزارة الحكم المحلي تستمد قوتها من تماسك الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 10:11 )
أريحا- معا- أكد عدد من رؤساء البلديات الفلسطينية على ضرورة أن يكون الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية قوياً وممثلاً لهم، وأن يتم اعادة ترتيبه ليكون مظلة للبلديات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء موسع بحضور وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية المحامي حسن صالح إضافة إلى 60 رئيس هيئة محلية، وذلك في مقر جامعة الاستقلال بمدينة أريحا.

واستعرض القواسمي خلال اللقاء مسيرة الاصلاح وتعزيز مكانة الهيئات المحلية خلال السنوات السابقة من خلال العديد من البرامج والأنظمة وإتاحة الفرصة لمزيد من العطاء والابداع.

وأشاد الوزير إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها رؤساء وأعضاء تلك الهيئات مشيراً إلى أن العديد من المؤسسات الدولية أشادت بما تم إنجازه من قبل تلك الهيئات وتحديداً فيما يتعلق بالأنظمة والقوانين الداخلية التي تم وضعها من أجل النهوض بواقع تلك الهيئات حتى يتم تقديم أفضل الخدمات وأحسنها للمواطن الفلسطيني.

كما أشار إلى أن وزارة الحكم المحلي أصدرت العديد من الأنظمة التي تضبط العمل وتساعد في إنجاح جهود تلك الهيئات وتحديداً فيما يتعلق بنظام الأبنية وموظفي الهيئات المحلية والتعرفة الكهربائية وغيرها مشدداً على ضرورة أن يكون هناك رقابة من داخل البلديات ذاتها.

وفيما يتعلق بالاتحاد الفلسطيني أشار القواسمي إلى الوزارة ليست نداً للاتحاد وإنما شريك في تطبيق الأنظمة والقوانين فالوزارة تكون قوية إذا كان الاتحاد قوياً.

من جهتهم أشار المشاركون إلى أهمية أن تكون كل هيئة محلية على قدم وساق من المسؤولية وأن تعمل كل ما بوسعها لتقديم خدمات مميزة ترقى بالمواطن الفلسطيني مشيرين إلى أنه سيتم عقد لقاءات متعددة بهذا الشأن.