وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى شطه يرفضون لقاء المحامي بعد فرض إدارة السجن تقييد الأيدي والأرجل

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 18:57 )
رام الله- معا- أكد محامي نادي الأسير إثر زيارة قام بها لسجن شطه بأن الأسرى هناك رفضوا الخروج للقائه بعد أن فرضت إدارة السجن تقييد الأيدي و الأرجل عند خروجهم للقاء المحامي.

واعتبر نادي الأسير أن هذه الإجراء إجراء تعسفي يهدف إلى إذلال أسرانا وقمعهم ، واستدراجهم نحو مستنقع من التصعيد لفرض مزيد من العقوبات بحقهم.

علما بأن إدارة سجن شطه صعدت في الآونة الاخيرة من هجمتها اتجاه الأسرى ، والتي تمثلت بالاقتحامات والتفتيشات وسلسلة من التنقيلات الواسعة طالت عدداً كبيراً من أسرى شطه.

ومن الجدير ذكره بأن نادي الاسير بدأ بإعداد شكوى لمصلحة السجون الإسرائيليه بخصوص هذا الموضوع.

كما عبر أسرى عوفر عن تخوفهم بأن إدارة السجن ستشرع خلال الأيام القادمة بتنفيذ سلسلة من الإجراءات التعسفية بحقهم ، وإنزال مزيداً من العقوبات ردا على توجه القيادة الفلسطينية لنيل عضوية كاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة.

وفي هذا الإطار بين الأسرى خلال زيارة محامي نادي الأسير أن إدارة سجن عوفر أعادة فتح قسم الخيام الذي يتسع لأكثر من 120 أسيرا لاستيعاب مزيدا من الأسرى ، كما ستقوم في الوقت ذاته بتنقلات في صفوف الأسرى ، مؤكدين في الوقت ذاته أن الإدارة تهدد بين الفينة والأخرى باقتحام السجن، في حال لم يستحب الأسرى لسياسات وإجراءات الإدارة.