وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة: موسم أمطار مبكر وغزير وسنة ماسية للزيتون

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 29/10/2006 الساعة: 13:46 )
خان يونس- معا- قال وزير الزراعة الدكتور محمد رمضان الاغا أن نسبة الأمطار الكبيرة التي هطلت على فلسطين من شأنها أن تنعش القطاع الزراعي وتزيد من حجم مدخولات المزارعين, موضحاً أن هذا العام تميز بـ"موسم أمطار مبكر وغزير وسنة ماسية للزيتون".

وأشار الاغا في حديث للصحفيين بمكتبه بمقر الوزارة أن كمية الأمطار التي هطلت تبشر بموسم زراعي جيد, حيث إن هطول الأمطار بغزارة أدى إلى استغناء الأشجار المثمرة كالحمضيات عن الري مما سيساهم في تقليل تكاليف الإنتاج.

وأوضح الاغا ان موسم قطف الزيتون تميز هذا العام بكثرة المحصول ،مما إنعكس بالإيجاب على إنتاج زيت الزيتون من النوع الممتاز لتصديره وانه من المتوقع تصديرعشرة آلاف طن, لافتاً أن وزارة الزراعة تابعت عن كثب عملية قطف الزيتون بعناية وذلك بإرشاد المزارعين وأصحاب معاصر الزيتون إلى الطريقة المثلى في تحسين جودة المنتج سواء كان في قطف المحصول أوعند عصره.

وأعتبر الاغا أن جهود وزارة الزراعة أصبحت ملموسة بالنسبة للمزارعين وأصحاب الجمعيات الزراعية الذين عبروا من خلال زياراتهم لمكتب الوزير عن تقديرهم لتلك الجهود والمتابعة المتواصلة لمشاكلهم ومصالحهم، منوهاً أن الوزارة لم تتوقف عن خدماتها رغم ما تعرضت من إعتداء من قبل بعض العابثين الذين قاموا بحرق مقر الوزارة بما فيه مكتب وزير الزراعة.

وفي سياق متصل قال الاغا"من المصلحة للجميع أن تستمر هذه الحكومة وعدم وضع العصي في الدواليب لإسقاطها"، مؤكداً أن من أهم عوامل صمود الحكومة الفلسطينية هو الإلتفاف الجماهيري الذي وضع ثقته العالية فيها من خلال انتخابها في أنزه وأرقى إنتخابات شهدتها المنطقة.

وأضاف"لايمكن لأي حكومة في العالم أن تصمد وتصبر في وجه هذا الحجم الكبير من المؤامرة التي يتعرض لها شعبنا، في أبشع صور التضييق على كافة المستويات والأصعدة ،ولكن تصميم شعبنا وحكومته، كان الأجدر بإلتصدي للمؤامرة والصمود والصبرعلى الأذى والظلم" .

وطالب الاغا جميع الطيف السياسي والفصائلي والشعبي من أبناء الشعب الفلسطيني بالتوحد في هذه المرحلة أكثر من أي وقتٍ مضى، داعياً جميع الأطراف إلى تغليب لغة الحوار في حل كافة القضايا والمشاكل الداخلية.