وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية تلتقي مؤسسة اليونيسيف وأرض الإنسان السويسرية

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 14:56 )
غزة- معا- التقى وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالحكومة المقالة عمر الدربي صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه في مدينة غزة وفد من مؤسسة اليونيسيف و مؤسسة أرض الإنسان السويسرية، وبحضور مسئولة الإدارة العامة للأسرة والطفولة إيمان عدوان، وذلك بهدف التعاون مابين الوزارة والمؤسسة في خدمة وتطوير العمل داخل شبكات حماية الطفولة في كل من محافظتي غزة وخان يونس.

وفي كلمتها أكدت مؤسسة اليونيسيف الدولية أن الهدف العام من المشروع هو تدريب الطاقم القائم على خدمة الأطفال داخل شبكات حماية الطفولة في قطاع غزة، إلى جانب الارتقاء بالخدمات المقدمة، والتشبيك مع كافة المؤسسات التي تعمل في مجال الطفولة، للوصول إلى خريطة كاملة لهذه المؤسسات بهدف تطوير وتحسين العمل، للحصول على خدمة أكبر للطفل، بحيث يكون هناك تلبية لاحتياجات الأطفال وفق معايير وأنظمة مدروسة.

من جانبه رحب الدربي بالوفد الزائر مثمنا دور اليونيسيف و المؤسسة السويسرية في خدمة الأطفال، لافتا إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية قد ركزت في عملها منذ البداية على حماية الطفولة في قطاع غزة، وبين أن الجهد الذي تقوم به الإدارة العامة للأسرة والطفل هو جهد كبير جدا في خدمة الأطفال، وتهيئة البيئة والظروف المناسبة لهم، إلى جانب تلقيه كافة الخدمات وتوفير جميع متطلباته.

ونوه الدربي خلال حديثه إلى أن الوزارة لديها طاقم يعمل على برامج الطفولة في مديريات الشؤون الاجتماعية المنتشرة على مستوى محافظات القطاع، منوها إلى وجود عناصر متخصصة في خدمة الطفل ومن ضمنها شبكات الحماية.

وفي سياق أخر أكد الدربي على أن نجاح أي مشروع يعتبر نجاح للوزارة، ووجود اليونيسيف اليوم كشريك يدفع باتجاه تسجيل نجاحات جديدة , مبينا انه من الأهداف الأساسية التي تطمح لها الوزارة ان يكون هناك شبكات حماية على مستوى كافة المحافظات من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية والأهلية.

من جانبها أكدت عدوان على الاستعداد التام لدى كافة العاملين في شبكة حماية الطفولة على تبادل الخبرات وتطوير الأداء، لافتة إلى أن النجاح لا يأتي إلا بتكاثف الجهود مابين الوزارة والمؤسسات الشريكة.