وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلاب المدارس البطريركية يبعثون برسائل الى أمين عام الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 15:35 )
رام الله- معا- بعث، اليوم الثلاثاء، طلاب وطالبات مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، برسائل الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يعبرون فيها عن تأييدهم للقيادة الفلسطينية في مطلبها الشرعي لاعلان دولة فلسطين والحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وقام مدير مدارس البطريركية اللاتينية الأب الدكتور فيصل حجازين ووفد من طلاب مدارس البطريركية اللاتينية المنتشرة في فلسطين، بتسليم الرسائل لمدير مكتب الأمم المتحدة في رام الله ومنسق الشؤون الاقليمية باسكال سوتو ومسؤول الشؤون السياسية سامر أبو جبارة، وذلك أمام مقر الأمم المتحدة في رام الله.

وحمل الطلاب والطالبات الأعلام الفلسطينية واليافطات وأطلقوا الشعارات المؤيدة لنيل الاعتراف الكامل بدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وقال الأب حجازين:"كتب طلاب مدارس البطريركية اللاتينية رسائل لأمين عام الأمم المتحدة للمطالبة بحقوقهم الانسانية بالحصول على دولة معترف بها". وتابع:"الطلاب والطالبات يمنحون الدعم الكامل للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على توجههم الى الأمم المتحدة لاعلان دولتهم، وهذه المبادرة البسيطة التي قدمها الطلاب تعبر عن ذلك".

بدورها، قالت احدى الطالبات في رسالتها:"من حقي كطفلة أن أعيش في دولة آمنة، وأريد أن يتحقق حلمي بالتخلص من الجدران والحواجز التي تمنعني أن وسائر أطفال فلسطين من ممارسة أقل حقوقنا وهو حقنا بالعيش بكرامة وحرية".

من جهته، تعهد مدير مكتب الأمم المتحدة في رام الله الذي تسلم الرسائل، بايصالها مباشرة الى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك.

والجدير ذكره أن مدراس البطريركية اللاتينية تنتشر في مختلف محافظات الضفة الغربية، الى جانب مدرسة في قطاع غزة.