وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشيلي ستصوت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 16:29 )
رام الله- معا- اكد وفد تشيلي خلال لقاءه محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة التشيلية ستصوت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وستدعم احقية الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه المشروعة، معتبرين ان القضية الفلسطينية هي قضية عادلة وانسانية ولابد ان يدافع عنها بكل السبل ومن كل الدول.

واوضحت غنام انه لابد من نقل معاناة الشعب الفلسطيني الى العالم من خلال مشاهدة الواقع الحي وليس عبر وسائل الاعلام التي لا تعمل على نقل الصورة الحقيقية عن ما يعيشه الشعب الفلسطيني في ظل وجود اسوأ واخر انواع الاحتلال على وجه الارض، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تسعى بها القيادة الفلسطينية للتوجه الى الامم المتحدة.

واضافت: ان الشعب والقيادة يتحلون بالثقة والارادة والتي من خلالها سنحصل على عضوية فلسطين في مجلس الامن، وعلى بالرغم من نقص الامكانيات الا اننا خرجنا بابداعات من قلب المعاناة بتطوير كافة القطاعات الاجتماعية منها والاقتصادية والامنية، مشيرة الى ان التشيلي هي بمثابة سفير لفلسطين من خلال دعمها ومساندتها ووجودها في مختلف الفعاليات التي تعنى بالشعب الفلسطيني مؤكدة على انهم جزءا من المعركة التي نواجهها.

وشكرت غنام التشيلي كونها الحاضنة الاكبر للجالية الفلسطينية، واثنت على دعمها للقيادة والقضية الفلسطينية، مشيرة الى ان وقوف سفراء فلسطين في الخارج هو الداعم الاكبر لموقفنا امام الامم المتحدة وامام العالم.

واعرب الوفد عن شكره للمحافظ غنام لحسن الاستقبال، مؤكدين انهم سيحملون بذاكرتهم ما يعانيه الشعب الفلسطيني وصموده وتحديه بكافة السبل السلمية، ودعمهم الكامل لموقف القيادة الى ان يتحقق حلم الشعب بالحصول على دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.