وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يفتتح مركز الأمل الطبي التخصصي في سعير

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 15:39 )
الخليل-معا- ضمن خطتها التطورية الهادفة الى توسيع جغرافيا الخدمات الطبية، افتتحت لجان الرعاية الصحية مركز الأمل الطبي التخصصي بسعير في محافظة الخليل ، وذلك بناء على تقييم احتياجات المنطقة حيث أظهرت اللقاءات المتعددة لفريق عمل لجان الرعاية الصحية مع المؤسسات المحلية وفي طليعتها المجلس البلدي في سعير حاجة البلدة لمركز طوارئ والذي يتوافق مع توصيات عديد الدراسات التي أجريت على هذا الصعيد .

بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح ومحمد سلامه وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وسليمان شلالده رئيس مجلس بلدي سعير وبسام الطروه مدير إداري مديرية صحة الخليل وفهمي شلالده رئيس الجمعيات الخيرية وقيادة الجبهة الديمقراطية وإقليم فتح في المحافظة وعديد من رؤساء المجالس المحلية ومجلس إدارة لجان الرعاية الصحية و حشد من الفعاليات والمؤسسات والشخصيات افتتح عطوفة محافظ الخليل كامل حميد مركز الأمل الطبي التخصصي وسط ترحيب الحضور انطلاقا من كون المركز مطلب شعبي ورسمي منذ فتره طويلة .

في كلمته رحب د. نهاد الأخرس مدير عام لجان الرعاية الصحية بالحضور ، مؤكدا أن افتتاح المركز يأتي في سياق تحديث وتطوير الخدمات التي تقدمها الرعاية الصحية في إطار من العدالة في توزيع الخدمات جغرافيا وعليه كان اختيار بلدة سعير التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية علما بان عدد سكانها حوالي 27 ألف نسمه .

وأضاف الأخرس ، أن الرعاية الصحية تؤمن بان مفتاح التنمية المحلية يكمن بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وعليه بادرنا بتحديد الاحتياجات واتخاذ القرار والتخطيط للمشروع وتنفيذه مع المجتمع المحلي مؤمنين بان هذا المنهج يعزز مفهوم التكامل والتكافل ، وان خطتنا المستقبلية لتطوير المركز لا يمكن تحقيقها دون مشاركه حقيقية وفاعله من الفئات المستهدفة والمجتمع المحلي ما يضمن استمرارية تقديم الخدمات وفي إطار من الجودة ، ودعا كافة مؤسسات البلدة والمجلس المحلي الى التعاون من اجل تحقيق الأهداف المشتركة .
|146558|
وأشار الأخرس، أن الخدمات الذي سيقدمها المركز تتمثل في خدمات الإسعاف والطوارئ وعيادات الاختصاص والتحاليل المخبرية والأشعة الى جانب عدد من البرامج ذات العلاقة بالتثقيف الصحي والصحة التدريسية وصحة المرأة والطفل ، وان المركز في هذه المرحلة سيفتح أبوابه لغاية العاشرة ليلا على أمل تحويله في غضون اشهر الى مركز يعمل على مدار الساعة إذا ما توفرت الإمكانات، شاكرا الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي على تعاونه ومساهمته في تمويل جانب من تجهيزات المركز .

من جهته شكر، المحافظ كامل حميد لجان الرعاية الصحية على مبادرتها واستجابتها لاحتياجات المجتمع وفي إطار تكاملي مع خدمات وزارة الصحة ، ودعا كافة مؤسسات البلدة ومجلسها البلدي والوزارات العاملة في البلدة الى تقديم كل الدعم اللازم للمركز ، مشيرا الى أن طبيعة الخدمات التي ستقدم مميزه حقا وتستحق الإسناد والدعم المتواصل.

من ثم اطلع الحضور على مرافق المركز كافة وأبدو إعجابهم بحجم وطبيعة الخدمات التي ستقدم ، والتجهيزات سيما وان مركز الأمل المركز الأول من نوعه في المنطقة وتحديدا لتوفيره قسم الأشعة وسيارة إسعاف الى جانب تجهيزات ذات علاقة في عيادات الاختصاص.

هذا وفي إطار خطة الرعاية التطويرية سيسار في غضون الأسبوعين القادمين الى افتتاح مستشفى الشهيد عمر القاسم في عزون في محافظة قلقيلية والى مركز الغد للتوحد في مدينة جنين والأول من نوعه في فلسطين.