وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس في ذكرى كفر قاسم تتهم الاحتلال بالسعي لتهجير الشعب الفلسطيني واقامة دولة يهودية نقية على ارضه

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 29/10/2006 الساعة: 14:26 )
بيت لحم- معا- اتهمت حركة حماس الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ مخطط لتهجير الشعب الفلسطيني, وإقامة دولة يهودية نقية, وإجبار الشعب الفلسطيني التسليم بذلك طوعا أو كرها والاستسلام أمام عدوانه وإرهابه المتواصل.

وقالت حماس في بيان بمناسبة الذكرى الخمسين لمجزرة كفر قاسم التي راح ضحيتها قرابة الخمسين فلسطينياً على ايدي القوات الاسرائيلية عام 1956 " تطل علينا اليوم ذكرى مجزرة كفر قاسم التي سالت فيها الدماء الفلسطينية زكية غالية في طرقات الوطن لتثبت إرهاب عدو مجرم يعشق الدم ويتبارى في إزهاق الأرواح الطاهرة ليشبع غرائزه الوحشية ظانا أن بإمكانه أن يفت من عزيمة شعبنا ويكسر إرادته".

وأضاف البيان "إن مجزرة كفر قاسم ما هي إلا واحدة من سلسلة جرائم ومجازر متتالية حتى يومنا هذا, من دير ياسين إلى قبية ونحالين وعيون قارة وجنين والخليل وخان يونس ورفح وصولا إلى حي الدرج وبيت حانون، ولا زالت الدماء الفلسطينية تسفك في كل مدينة وبيت ومخيم ليصيغ هذا الشعب محلمته الأسطورية في الصمود والإباء والتمسك بحقوقه في أرضه ووطنه ومقدساته".

وأكدت حماس في بيانها أن هذه المجازر لن تفت من عزيمة الشعب الفلسطيني أو تحد من إصراره على حقوقه في أرضه ووطنه مهما عظمت التضحيات وسالت الدماء, مضيفة" سنواصل المضي على درب الشهداء في المقاومة كخيار استراتيجي للرد على جرائم الاحتلال واستعادة أرضنا ومقدساتنا وعودة مهجرينا إلى ديارهم واسترداد كامل حقوقنا".

وأشارت حماس الى أن مجزرة كفر قاسم وما تبعها منذ ما قبل العام 1948 فشلت في إقامة الدولة اليهودية في فلسطين, ولكنها تؤكد أن الشعب الفلسطيني واحد مهما اختلفت أماكن تواجده, وقالت:" إننا أمام عدو واحد ولن نفرط في ذرة من تراب كفر قاسم أو أي شبر من أرض فلسطين المغتصبة وسيعود شعبنا إلى أرضه ومدنه وقراه التي هجر منها مهما طال الزمن أو قصر فليس منا أو من بيننا من يبيع أو يتنازل عن هذه البقاع المخضبة بدماء الآباء والأجداد".

وأضافت" هذه المجازر المتتالية تؤكد أننا جميعا كشعب فلسطيني مستهدف بغض النظر عن الانتماء السياسي أو الحزبي أو الفصائلي، وان التناقض الأساس هو مع الاحتلال وأهدافه التي يسعى لتحقيقها وأي حرف لشعبنا ونضاله عن هدفه الأساسي في رد العدوان وتحقيق الانتصار هو جريمة وتنكر لدماء الشهداء التي سالت على طريق الحرية والاستقلال".

ودعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الحية اعتبار ذكرى مجازر الاحتلال فرصة للتوحد وتفويت الفرصة على عملاء الاحتلال وأعوانه في شق الصف الفلسطيني والتأكيد على حقيقة الانتماء لهذا الوطن والتشبث بثوابته الوطنية وتكريس مبدأ الصمود ومنهج الثبات على الحقوق, وفق ما جاء في البيان.