وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة توقع اتفاقية لتنفيذ مسح اسري حول صحة الأم والطفل

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 29/10/2006 الساعة: 14:31 )
غزة- معا- وقعت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية بغزة اتفاقية للبدء بتنفيذ مشروع مسح اسري حول صحة الأم والطفل برعاية مشروع حنان الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID.

وأوضح الدكتور يحيى السراج عميد الكلية أن هذا المشروع يأتي ضمن توجهات الكلية نحو إنشاء مركز بحثي ومعلوماتي معتمد لتغذية المؤسسات المحلية والدولية بالإحصاءات والمعلومات المتخصصة بما يخدم عملية التنمية الوطنية وتطورها.

وأكد الدكتور السراج أن الكلية تسعى لخدمة مجتمعنا الفلسطيني عبر توفير كافة الإمكانات المادية والبشرية التي تتمتع بها الكلية وجعلها متاحة لكافة المؤسسات الرسمية والمحلية نحو الارتقاء بقدرات أبناء الشعب الفلسطيني والنهوض بكافة قطاعاته بما يساهم في التخفيف من أعبائه ومعاناته.

وأوضحت الدكتورة نانسي رورك مسؤولة التقييم والمتابعة لمشروع حنان أن هذه الاتفاقية تأتي نتيجة للتعاون المثمر للمؤسسة مع المؤسسات الفلسطينية وفي مقدمتها هذه الكلية معبرة عن إعجابها وثقتها العالية بالكلية ومرافقها والمستوى المتميز التي تتمتع به من حيث الإمكانيات والمختبرات والاختصاصات التي تقدمها رغم حداثتها مقارنة بالمؤسسات المشابهة.

وسيعمل ضمن المشروع الذي يشرف على تنفيذه مركز التعليم المستمر بالكلية مجموعة من الكوادر العلمية في عدة مجالات منها الطبية والإحصائية والبحثية إضافة لعدد من خريجات قسم المهن الصحية وعدد من خريجات جامعات فلسطينية أخرى، وذلك بعد التدريب على النظم الإحصائية وعلى الأجهزة الطبية الحديثة التي ستستخدم خلال المشروع.