وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يبحث التعاون التجاري المشترك مع الملحق التجاري التركي

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 18:01 )
جنين – معا- استقل محافظ جنين قدوره موسى اليوم الاثنين ، في مقر المحافظة الملحق التجاري في القنصلية التركية " فاتح تورغاي ألدم" لبحث سبل التعاون الثاني بين الجانبين بهدف دعم الاستثمار الفلسطيني ، وتطوير المشاريع التجارية .

وحضر اللقاء رئيس الغرفة التجارية هشام مساد و مدير مشروع المنطقة الصناعية في هيئة المدن الصناعية نديم أبو شملة.

وأشاد المحافظ موسى بالعلاقات التاريخية الفلسطينية – التركية الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ، مشيرا إلى أن هذه العلاقات تعزز قطاع التجارة في المحافظة، بهدف توسيع النشاطات التجارية وتطوير الصناعات المحلية بالاستناد إلى الخبرات الصناعية التركية ،وصولا إلى تطوير الاقتصاد المحلي .

كما استعرض المحافظ أمام ضيفه مشروع المنطقة الصناعية الحدودية ، حيث رصدت الحكومة التركية مبلغ ( 10 مليون دولار ) لتأهيل البنية التحتية الداخلية، مبينا أن هذا المشروع الحيوي يخضع وفق قوانين الاستثمار الفلسطينية، مستعرضا العثرات والمعيقات التي سبقت استكمال تهيئة المشروع .

وأشار موسى إلى المعيقات التي تضعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتعمدة في إعاقة تطوير وتقدم الجهود الفلسطينية في تحسين الظروف المعيشية ، استطعنا العمل على بناء مؤسساتنا وتطوير عدد من القطاعات في المحافظة بدعم فلسطيني وخارجي .

وأضاف أننا نولي اهتماما بدعم الشراكات التي تخدم وتساعد أبناء المحافظة ومنهم التجار .

وأشار من جانبه الملحق التجاري التركي إلى فتح مكتب تجاري في رام الله من أجل تفعيل العلاقات التجارية وربط التجار الفلسطينيين بنظرائهم الأتراك ولحل كافة المعيقات التي يعاني منها تجار محافظة جنين .

وأضاف أن الحكومة التركية تعطي ميزات للفلسطينيين ،وتسعى إلى تحسين العلاقات التجارية سواء على مستوى السلع أو على مستوى الإنتاج والجودة ، والتعاون الرسمي مع السلطة الوطنية في هذا المجال .