وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع يطالب الامم المتحدة بالاعلان عن اسرائيل دولة خارجة عن القانون

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 11:00 )
رام الله- معا- افادت مصادر وزارة شؤون الاسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، ان الاسرى في سجن عوفر ومنذ ثلاثة ايام يتعرضون لحملة شرسة من قبل ادارة السجون والجيش الاسرائيلي حيث تم نقل 50 اسيرا من الغرف بعد اقتحام السجن وتفتيش الاقسام خصوصا في ساعات الفجر الاولى.

واشارت الوزارة الى انه رافق الاعتداء على الاسرى في اقسامهم سلسلة من الاجراءات العقابية تمثلت في حرمان اسرى قسم 13 من الفورة ومنع الكانتينا والزيارات لمدة شهر لاسرى قسم 8، بالاضافة الى سحب التلفاز من القسم ومنع دخول الاطفال للالتقاء بابائهم اثناء الزيارات.

واكدت المصادر ان ادارة السجون تقوم بتجهيز قسم من الخيام استعدادا لحملات اعتقال واسعة ستنفذها قوات جيش الاحتلال في اعقاب استعداد الفلسطينين لاستحقاق ايلول والتوجه الى الامم المتحدة للحصول على اعتراف الامم المتحدة بالدولة الفلسطينية.

واستنكر وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع هذه الاجراءات التي تأتي في سياق الحملة المبرمجة والشاملة على حقوق الاسرى حيث بدأت حكومة اسرائيل بتصعيد اجراءاتها العقابية بحق الاسرى وتتخذ ساحة السجون عنونا للانتقام خاصة في ظل توجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطين.

وطالب قراقع بتوفير الحماية الدولية للمعتقلين و التدخل لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة بحقهم، ومطالبا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بالاعلان في اجتماع الامم المتحدة الذي سيعقد غدا عن ان دولة اسرائيل دولة خارجة عن القانون الدولي.