وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

معلمو التربية الرياضية في نابلس يعقدون اجتماعهم السنوي

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 19:55 )
نابلس - معا - عقد صباح اليوم الاجتماع السنوي لمعلمي التربية الرياضية في مديرية التربية والتعليم نابلس ، في مدرسة عبدالمغيث الأنصاري ، حيث تم مناقشة العديد من القضايا التربوية والتعليمية الخاصة بمنهاج التربية الرياضية والأنشطة الرياضية على مستوى المديرية.

وفي بداية اللقاء نقل مشرف التربية الرياضية في المديرية أنيس سماعنة تحيات مديرة التربية والتعليم سحر عكوب ، التي أشادت بالمجهود الذي يقدمه معلمو التربية الرياضية على مستوى المديرية .

و رحب سماعنة بالمعلمين متمنياً أن يكون هذا العام عاماً مليئاً بالإنجازات الوطنية من خلال إعلان الدولة والرياضية من خلال رفع مستوى الأداء الرياضي عند الطلبة ، إضافة إلى مناقشة خطة منهاج التربية الرياضية وكيفية التحضير لدورس التربية الرياضية .

وشدد سماعنة على ضرورة توفير الأدوات الرياضية للمدارس ، مشيراً إلى ضعف الاهتمام بحصة التربية الرياضية في المدارس ، ومنوهاً إلى أهمية الدعم لهذا التخصص في المدارس لرفع مستوى الأداء عند الطلبة ، لينعكس إيجابياً على مستوى الرياضة الفلسطينية، التي تشهد حراكاً من خلال الاهتمام السياسي بالرياضة .

من جانبه عرض مشرف النشاط الرياضي في المديرية تيسير علاونة خطة الإدارة العامة للأنشطة والبطولات الرياضية لهذا العام ، وما تحتويه من بطولات مختلفة .

بدورهم أجمع معلمو التربية الرياضية على ضرورة رفع عدد الحصص ، وأن يكون معلم التربية الرياضية في المرحلة الأساسية الدنيا متخصصاً بالتربية الرياضية ، لأهمية هذه المرحلة لصقل شخصية الطالب رياضياً وتأسيسه ، وتنمية مواهبه .