وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلسلة إجتماعات لتعميم خطة الدفاع المدني في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 19:44 )
جنين- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، سلسلة إجتماعات لبحث التعاون والتكامل وتعميم الخطة الإستراتيجية للمحافظة وخطة الطوارئ حيث تم الإجتماع بقائد المنطقة وبلدية قباطية ورئيس النيابة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان المقدم مهندس سامي حمدان مدير الدفاع المدن في المحافظة إجتمع بقائد المنطقة العميد جمعة موسى وأطلعه على سير عمل الدفاع المدني والخطط الاستراتيجيه المستقبليه للمحافظة والتخطيطات المقترحه في حالة حدوث طارئ، مشيراً إلى التدريب اليومي والدوري للطواقم والعمل على رفع الجاهزيه.

وأضاف التقرير عن عقد إجتماع مماثل بعنوان تعزيز التعاون مع النيابة العامة في المحافظة؛ حيث إجتمع حمدان مع رئيس النيابة السيد زهير خليل حيث تم الحديث حول صياغة آليه لتنفيذ التعاون والتكامل المشترك بين الطرفان، والاتفاق على وضع آليه لتنفيذ القانون رقم (3) لسنة (1998) الخاص بالدفاع المدني الفلسطيني.

كما قدم حمدان الشكر للنيابه العامه والتقدير على التعاون مع الدفاع المدني الفلسطيني، وان قوة الدفاع المدني تأتي من مسانده قويية وحقيقية من النيابة العامة من خلال تطبيق شروط الوقاية والسلامة العامة.

وتم عقد إجتماع آخر مع بلدية قباطية حيث إجتمع حمدان مع نائب رئيس بلدية قباطيه وليد ابو زيد ووفد من تنظيم حركة فتح في بلدة قباطيه يرئاسة محمود زكارنه امين سر حركة فتح في بلدة قباطيه، فقد تم بحث سبل التعاون المشترك وتعزيز التواصل والتكامل مع البلدية ، والاتفاق على توفير مآخذ للمياه بحيث تكون جاهزه على مدار الساعه تخدم طواقم الدفاع المدني.

من جهته اكد حمدان على ضرورة تنفيذ واستكمال الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني في بلدة قباطيه والمتمثلة في مسانده للدفاع المدني في البلده ، فقد تم الحديث حول تشكيل وحدات من المتطوعين، بحيث يتم تدريبيهم و تمكينهم من كيفيه التعامل مع حالات الطوارئ وان يكونوا رديفاً للدفاع المدني في المنطقة؛ بحيث يتم العمل على تقديم المساعدة الاولية لحين وصول طواقم الدفاع المدني الى مكان الحادث.

ومن جهته رحب نائب رئيس بلدية قباطيه وليد ابو زيد بوفدي الدفاع المدني والإقليم والتي تهدف الى التواصل والتكامل بين الطرفان والعمل على تعزيز التعاون في ما يخدم الوطن والمواطن.

وفي تهاية الاجتماع تم تقديم درع للمقدم حمدان والدفاع المدني على تفانيهم في العمل واخماد الحريق الهائل الذي نشب في جبل من الزيتون في بلدة قباطيه يوم امس.