وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تستضيف لقاء لداعمي قطاع الصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 20:42 )
سلفيت- معا- استضاف قسم الصحة المدرسية في مديرية تربية سلفيت لقاء للمؤسسات الداعمة لقطاع الصحة المدرسية في محافظة سلفيت، بحضور ممثلين عن تلك المؤسسات والأجهزة، وشملت مديريات الشرطة والصحة، والدفاع المدني والاقتصاد الوطني، وجمعيات الهلال الأحمر والإغاثة الطبية، ومؤسستي شركاء في التنمية المستدامة والرؤية العالمية.

وجاء هذا اللقاء الذي عقد في مقر مديرية تربية سلفيت بهدف مناقشة ما تم انجازه من فعاليات وما تحقق من أهداف تتعلق بالعام الدراسي المنصرم، وكذلك المساهمة في وضع خطة عمل يتم تنفيذها على مدار العام الدراسي الحالي باشتراك المؤسسات الشريكة والداعمة للمسيرة التعليمية.

وخلال كلمته التي ألقاها أمام الحضور شدد مدير التربية رفيق سلامة على ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين الشركاء ومديرية التربية من اجل تلبية الاحتياجات للمؤسسات التعليمية، بناء على الأولويات وأضاف قائلا: "إن هذا اللقاء يدل على علاقة متقدمة من الشراكة والتعاون بين التربية والدوائر والمؤسسات الرسمية والأهلية"، وقدم الشكر للداعمين على حرصهم الشديد للمساهمة في تطوير مدارس المحافظة في كثير من المجالات.

ومن جانبه أوضح النائب الفني فريد عياش بان الأنشطة التطويرية التي تنفذها المؤسسات الداعمة من الضروري أن تفضي إلى تحسين تحصيل الطلبة. لذا يتوجب ان تكون مدروسة وموجهة نحو تحقيق رسالة التربية والتعليم.

وتم الاتفاق على اعتماد أنشطة تتعلق بالتوعية المرورية وندوات حول مكافحة المخدرات والصحة الإنجابية ومتابعة المقاصف المدرسية ودورات للطلبة والمعلمين في الإسعافات الوالية والإخلاء والتعامل مع الكوارث.