وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح في ترقوميا تقيم تظاهرة دعماً لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 06:23 )
الخليل -معا- أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح في منطقة ترقوميا وقوفها ومساندتها للرئيس والوفد المرافق في التوجه الى الامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة .

وقالت الحركة في بيان اصدرته خلال احتفالات مسائية قامت بها الحركة "يخوض شعبنا الفلسطيني، ممثلا بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، في هذه الأيام معركة دبلوماسية كبرى لنيل الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس استحقاق الدولة، وحق تقرير المصير"استحقاق أيلول" ، نسعى من خلالها إلى حشد كل الطاقات والإمكانات وتجنيد كل القوى والأطراف الدولية المحبة للسلام العادل والمؤمنة بالحق الفلسطيني لدعم حقنا الشرعي بالاعتراف بدولتنا الفلسطينية المستقلة".

واعتبرت الحركة على لسان امين سرها محمد ابو دبوس ، هذه الخطوة احد أشكال النضال الوطني الفلسطيني لنيل الحقوق المشروعة غير القابلة للتصرف التي سلبتها دولة الاحتلال منذ عقود مضت دون أي احترام ومراعاة للمواثيق والأعراف الدولية. حيث لا زالت إسرائيل تمعن في جرائمها بحق الأرض والإنسان الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس بشكل يومي ضاربة بعرض الحائط الإرادة الدولية ومعايير العدالة والقانون.

وأكد ابو دبوس على دعم منظمة التحرير الفلسطينية في نضالاتها الدبلوماسية لتحقيق انتصارات سياسية ونيل الاعتراف بالدولة، ونتوجه لكافة فئات شعبنا للمشاركة في التحركات الشعبية الداعمة للموقف الفلسطيني ولتشكيل قوة دعم ومساندة شعبية تعلو كلمتها وصوتها ليصل للجميع بضرورة نيل الحقوق الفلسطينية.

وحشدت الحركة مؤيديها ومناصريها في فعاليات ونشاطات تضمنت توزيع الاعلام الفلسطينية على المنازل والبيوت في داخل البلدة ، وعلى سيارات المواطنين والترتيب لتسيير مسيرات طلابية ونقابية باتجاه الحشد المركزي في مدينة الخليل على دوار ابن رشد.

واهابت الحركة بأبناء وبنات شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده من اجل التفاعل والمشاركة في صنع هذا الحدث الكبير في تاريخ القضية الفلسطينية، ودعت الى المشاركة والتواجد تأييدا ودعما لاعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والرد على غطرسة المستوطنين في شوارع وقرى الضفة .